حصري أكاديميا

رئيس نقابة العاملين في «التطبيقي»محمد الكندري لـ «أكاديميا»: نطالب إدارة الهيئة بوجود ممثل عن «نقابة العاملين» في أي تحقيقات تجرى مع العاملين

•فصل قطاع التدريس عن التدريب لا يخدم العملية التعليمية.. ويمكن تطوير منظومة الهيئة من دون فصل

•نطالب مدير «التطبيقي» بتخصيص ميزانية للنقابة من أجل القيام بواجباتها على أكمل وجه

•ضرورة ابتعاد غير ذوي الاختصاص عن مناصب الإداريين في ديوان الهيئة

•القطاع الإداري ذاخر بأصحاب الخبرة والكفاءة المستحقين لتولي للمناصب الإشرافية والإدارية

#أكاديميا | #التطبيقي – خاص

#وزير_التربية
#التطبيقي

دعا رئيس نقابة العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس محمد الكندري إدارة التطبيقي لتخصيص ميزانية مالية للنقابة من أجل القيام بمهامها وواجباتها المنوطة في إقامة الأنشطة الاجتماعية للعاملين وإقامة الدورات والمتلقات والمؤتمرات التي تهدف إلى تطوير أدائهم والارتقاء بمستوى الوظيفي في مختلف قطاعات الهيئة.
وقال الكندري في تصريح خاص لـ «أكاديميا»: إن نقابة العاملين لديها العديد من المطالب المهمة التي تخدم جميع العاملين في الهيئة وتسهم في الارتقاء بالمستوى الوظيفي لهم، ودفع عجلة الانتاج والنهوض بالهيئة باعتبارها أكبر مؤسسة أكاديمية في البلاد تضم تحت مظلتها أكثر من 55 ألف طالبة وطالبة، بالإضافة إلى أكثر من 3 آلاف عضو هيئتي تدريس وتدريب، إلى جانب الهيئة الإدارية التي تبذل كل جهودها من أجل تحسين صورة «التطبيقي».
وأضاف الكندري: أن مجلس إدارة النقابة قدم لرئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ د. محمد صباح السالم الصباح مقابلة سموه لهم، مذكرة بها عدد من المقترحات لتطوير العمل الإداريين بالهيئة، بالإضافة مطالبتهم بتخصيص ميزانية للنقابة للقيام بأعمالهم ومهامهم النقابية في الحفاظ على حقوق العاملين بـ «التطبيقي».
وأشار إلى أن النقابة وخلال الفترة السابقة تقدمت إلى مدير عام التطبيقي الدكتور حسن الفجام بكتاب رسمي لتخصيص ميزانية مالية للنقابة، وذلك من أجل القيام بأعمالهم ودورها في الارتقاء مستوى العاملين والحفاظ على حقوقهم ومكتسباتهم الوظيفي، مشيراً إلى أن مجلس إدارة النقابة يعمل على مدى السنوات الماضية من دون الحصول على أي دعم مادي للقيام بأعمالها، وهو ما يكتف يد النقابة في القيام بواجباتها على أكمل.
وطالب الكندري مدير التطبيقي الدكتور حسن الفجام بإقرار الأعمال الممتازة للإداريين العاملين بالمعاهد والكليات أسوة بالزملاء الموجودين في ديوان عام الهيئة، الذين يتم اختيار 5 أشخاص منها بالاختيار للأعمال الممتازة.
وشدد الكندري على ضرورة أن تكون مناصبهم الإشرافية والإدارية في ديوان الهيئة للإداريين، ومشدداً على ضرورة ابتعاد غير ذوي الاختصاص عن مناصب الإداريين، مؤكداً بأن الهيئة ذاخرة بالإداريين أصحاب الشهادات العليا والخبرة والكفاءة لتولي مناصبهم ووظائفهم الإشرافية.
وأكد الكندري رفض النقابة فصل قطاع التدريس عن التدريب، لوجود أسباب عدة لا تخدم العملية التعليمية ولا كيان الهيئة، لافتاً إلى أنه يمكن العمل تطوير الهيئة ومنظومتها دون أى فصل لكلا القطاعين.
واختتم الكندري مطالباً إدارة التطبيقي بمشاركة عضو من النقابة في أي لجان تحقيق للإداريين، وذلك بالتعاون إدارة الشؤون القانونية، وذلك من أجل الحفاظ على حقوق الإداريين ومكتسباتهم، مشيراً إلى ان النقابة ستبذل كل جهودها خلال المقبلة من أجل تنمية القطاع الإداري تطويره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock