حصري أكاديميا

مصادر: رقابة الجامعات الخاصة ضرورة ملحة من أجل مستقبل الطلبة ومصلحتهم

•دعت وزير التربية بتشكيل لجنة مختصة بشكل دوري من أجل التفتيش على الجامعات الخاصة

#أكاديميا | #مجلس_الجامعات_الخاصة – خاص

دعت مصادر نقابية إلى متابعة أداء الجامعات الخاصة ومراقبتها والتفتيش عليها للتأكد من كفاءتها ومدى تطبيقها للشروط والمعايير الخاصة التي أنشئت أجلها، مع ضرورة تطبيق شروط ومعايير جودة التعليم الأكاديمي من أجل مستقبل ابنائنا الطلبة ومصلحتهم.
ولفت المصادر إلى تعرض عدد من طلبة الجامعات الخاصة لعمليات غش وخداع من قبل بعض تلك الجامعات التي تتمادى في المطالبات المادية من الطلبة مشروعة وغير مشروعة وغير لائحية أدت إلى ارهاق كاهل الطلبة وأولياء الأمور.
وأشارت المصادر إلى أن بعض الجامعات تطلب من الطلبة مبالغ مالية نظير خدمات الطلابية، كما انها تلزم الطلبة بشراء الكتب الدراسية بأسعار غالية خارج عن قدرة الطلبة وأولياء أمورهم.
وتساءلت المصادر عن دور مجلس الجامعات الخاصة في تطبيق اللوائح والقوانين، وغياب المجلس عن القيام بدور المنوط في الرقابة على الجامعات الخاصة، وفي معاقبة المخالفين من الجامعات التي لم تلتزم بشروط ومعايير مجلس الجامعات الخاصة ولوائحه؟!
وطالبات المصادر بضرورة إيقاف جميع المخالفات في الجامعات الخاصة التي تسببت في ابتعاد الجامعات عن دورها كمؤسسة أكاديمية وتعليمية، اتجاه إلى البحث عن الأرباح المادية دون النظر إلى مصلحة الطلبة، داعية وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور عادل العدواني وأمين عام الجامعات الخاصة إلى الوقوف أمام مسؤولياته، وتشكيل لجنة مختصة بشكل دوري للتفتيش على الجامعات الخاصة ومراقبتها، وذلك لأخذ حقوق الطلبة وخلق ببيئة علمية وأكاديمية صالحة تسهم في رفع مستوى الطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock