حصري أكاديميا

المطيري لـ (أكاديميا): 6 آلاف طالب وطالبة يؤدون اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية الأحد المقبل

أكد أن النجاح في اختبار مستوى اللغة الإنجليزية من 60 ٪

دعا الطلاب والطالبات إلى تفعيل حساباتهم على موقع الهيئة ومعرفة يوم الاختبار وتوقيته

لن يسمح لأي طالب بدخول الاختبارات إلا في الموعد المحدد له

الطلبة الذين لم يحالفهم النجاح عليهم التقدم إلى مادة «تمهيدي لغة إنجليزية»

أكاديميا | التعليم التطبيقي – خاص

دعا مدير مركز اللغات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. محمد المطيري الطلاب والطالبات المقبولين في الفصل الدراسي الثاني بكليات التطبيقي إلى حضور اختبار مستوى اللغة الإنجليزية، الذي سيبدأ يوم الأحد المقبل 4 وحتى يوم الثلاثاء 6 فبراير 2024.
وقال المطيري في تصريح صحافي لـ «أكاديميا»: إن مركز اللغات سيقيم اختبارات تحديد المستوى للطلبة المقبولين بالدراسة بالفصل الدراسي الثاني، المقبولين ضمن خطة الشواغر والبالغ مجموعهم 6 آلاف طالب وطالبة في جميع الكليات «التربية الأساسية، الدراسات التجارية، الدراسات التكنولوجية، التمريض» وذلك يوم الأحد والاثنين والثلاثاء الموافقين أيام 4 و5 فبراير، مشيراً إلى ان الاختبارات ستجرى في كلية الدراسات التجارية لجميع الطلبة المقبولين، الطلاب في مبنى البنين، والطالبات في مبنى البنات، باستثناء طلبة كلية التمريض حيث، ستجرى اختباراتهم في كلية التمريض نفسها يوم 4 فبراير.

وذكر المطيري بأن الاختبارات كانت إلكترونية مكونة من 100 سؤال اختياراً، مشيراً الطالب الذي يحصل إلى 60 ٪ من نتيجة الاختبار يعتبر نجاح، ويمكنه التقديم على لغة إنجليزية «1»، أما الطلبة الذين لم يحالفهم النجاح فعليهم التقدم على دراسة مادة تمهيدي لغة إنجليزية (99).
كما أوضح المطيري أن الاختبار يخص جميع طلبة كليات الهيئة المقبولين في الفصل الثاني باستثناء الطلبة المقبولين في كلية التربية تخصص لغة الإنجليزية، فهذا الاختبار ليس معد لهم.
ولفت إلى ان الاختبار سيكون سيجرى للطلبة البنين في كلية الدراسات التجارية بمنطقة العارضية المبنى T11 أيام الاحد والاثنين والثلاثاء، أما بالنسبة للطالبات البنات فسيكون الاختبار في كلية الدراسات التجارية بنات في مبنى T12.
وأكد المطيري أهمية دخول الطلاب والطالبات إلى حسابهم الشخصي على موقع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وتفعيل الرقم السري، والدخول على برنامج (تيمز) لمعرفة يوم الاختبار وتوقيت الاختبار، مشدداً على ان الطالب لن يستطيع الدخول إلى الاختبار إلا في الموعد المحدد له.
كما شدد المطيري على ضرورة التزام الطلاب والطالبات بإجراءات أداء الاختبار، مشيرا إلى انه لن يسمح بدخول الطلبة إلى قاعات الاختبار بأجهزة الهاتف المحمول، كما لابد من حضور الطلبة للاختبار قبل الموعد بنصف ساعة حتى يتم توزيعهم على القاعات المخصصة للاختبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock