حصري أكاديميا

باركت صدور حكم الاستئناف بصحة إجراءات انعقاد الجمعية العمومية غير العادية وصحة إجراء الانتخابات

جمعية التدريس: تشكيل لجنة لوضح لائحة ضوابط اعداد الجداول للأساتذة وتطوير لائحة الدراسات الصيفية

إعادة تقييم نظام السلم الوظيفي للمدرس المساعد ومدرس اللغة
أكاديميا| جامعة الكويت – خاص

باركت جمعية أعضاء هيئة التدريس لمنتسبيها صدور حكم محكمة الاستئناف اليوم والذي قضى بصحة اجراءات انعقاد الجمعية العمومية غير العادية وما ترتب عليها من صحة اجراء الانتخابات وقد جاء هذا الحكم ليؤكد للجميع صحة التوجهات والدعوات التي صدرت من أعضاء هيئة التدريس رغبة منهم في تصحيح المسار واختيار ممثليهم بناءً على انتخابات جديدة، وعليه فإننا نشكر القضاء الكويتي ونثني على نزاهته وحياديته كما نشكر جميع من شارك من أعضاء هيئة التدريس والهيئة الاكاديمية المساندة في القيام بإجراءات الجمعية غير العمومية والدعوة إلى الانتخابات.

واكدت الجمعية لمنتسبيها أنها قد عقدت ثاني اجتماعاتها يوم الاثنين الموافق 10 ابريل 2023 في تمام الساعة 12:45 مساءً خلافاً للموعد المقترح المقدم من بعض أعضائها وذلك لإعتذار أغلبية الأعضاء عن الحضور كونه لا يناسب أوقاتهم وتم اقتراحه دون تنسيق مع الأغلبية، وعليه فقد تمَّ تغيير موعده لوقت أكثر ملاءمة وقد تمَّ ابلاغ جميع الأعضاء بموعد الاجتماع الجديد وقد حضر جميع الأعضاء دون اعتذار.

وأشارت إلى أنّه قد نتج عن الاجتماع مناقشة موضوع الفصل الصيفي والذي تعرب فيه جمعية أعضاء هيئة التدريس عن استيائها لتقليل الشعب المطروحة في الفصل الصيفي، وتدعو الادارة الجامعية إلى زيادتها حتى لا تؤثر على الفرص الدراسية المتاحة للطلبة أو تؤثر على جودة التعليم من خلال تكدس الطلبة بالشعب وهو ما يؤثر بلا شك على جودة الاتصال المباشر بين عضو هيئة التدريس والمتعلمين. وعليه فقد طالبت الجمعية الإدارة الجامعية بزيادة أعداد الشعب لما كانت عليه سابقاً في الفصل الصيفي الماضي.

وبناءً على ما سبق، فقد أقرت الجمعية بأغلبيتها تشكيل وفد من الهيئة الإدارية برئاسة د. علي الكندري رئيس الجمعية لمقابلة وشرح المشكلة الخاصة بالفصل الصيفي للمسؤولين بالإدارة الجامعية والدولة وذلك لتسهيل المصاعب الإدارية واللوجستية أمام قرار زيادة الشعب المطروحة بالفصل الصيفي.

كما تعلن الجمعية بأنَّ هذه خطوة من الخطوات التي اتخذتها وستتخذها مستقبلاً لعدم المساس من مكتسبات أعضاء هيئة التدريس أو جودة التعليم بالجامعة.

وذكرت أنّه تمَّ تقديم عدة مقترحات لتكون برنامج عمل للجمعية من كل من الأعضاء د. بدر العازمي، د. بدر البصيري، د. نور العوضي و أ. محمد الديحاني لرسم توجه عمل الجمعية في الفترة القادمة وذلك لعدد من المعوقات الوظيفية التي تواجه أعضاء هيئة التدريس والهيئة الاكاديمية المساندة حتى تتم دراستها ومناقشتها وإقرارها، والتي تتمثل في:

1. تشكيل لجنة لوضح لائحة ضوابط اعداد الجدول لأعضاء الهيئة الاكاديمية المساندة وتطوير لائحة الدراسات الصيفية بحيث تكون مشكلة من ممثل عن الادارة الجماعية وآخر من الهيئة المساندة والجمعية على أن تصدر تقريرها وأن يتم اقرارها من قبل مجلس الجامعة.

2 استمرار بدل السكن لأعضاء هيئة التدريس حتى يتم السكن الفعلي للعضو في منزله وليس ايصال التيار الكهربائي أسوة بموظفي الدولة في الجهات الأخرى.

3. إنشاء وحدة الاستشارة القانونية المجانية لأعضاء هيئة التدريس برئاسة الدكتور خالد صالح الرشيدي ومشاركة أساتذة من كلية الحقوق على أن يتم الإعلان عنها قريباً مع برنامج عملها.

4. إعادة تقييم نظام السلم الوظيفي للمدرس المساعد ومدرس اللغة بما يفتح المجال لهم بالترقية.

5. تعديل اللوائح الجامعية بما يضمن عدم شغور المناصب القيادية لأكثر من 3 شهور تفادياً لتعطل الأعمال الإدارية.

6. العمل على إقرار فصلين صيفيين على أن يتم تقديم الدراسة إلى عمادة القبول والتسجيل بأقرب وقت ممكن .

7. تقديم آلية واضحة ومحددة لتوزيع شعب الفصل الصيفي بين أعضاء التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة على أن تدرج ضمن لائحة التدريس الفصل الصيفي ويصدر بها قرار من مجلس الجامعة. في 8. العمل على تشكيل لجنة تضم عضوين من الهيئة الإدارية والادارة الجامعية لمراجعة الكادر والعمل على إقرار الزيادة تطبيقاً لنص القانون. 9. إقرار التأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة.

10. إقرار منح قيمة تذكرة سفر سنوية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة أسوة بالموظفين في وظائف الدولة الأخرى.

11. احتساب مكافأة نهاية الخدمة على أساس المرتب الشامل لأعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة المساندة لغير الكويتيين أسوة بالجهات الأخرى.

12. فتح باب التسجيل لعضوية جمعية أعضاء هيئة التدريس الكترونياً وتوفير منصة الكترونية للتواصل .

واختتمت بالشكر لمنتسبي الجمعية على تفاعلهم وحضورهم الغبقة الرمضانية وندعوهم إلى المشاركة في لجان الجمعية وأعمالها بما يخدم مصلحة أعضاء هيئة التدريس والهيئة الاكاديمية المساندة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock