حصري أكاديميا

«ديوان المحاسبة»: استغلال بعض أصحاب المدارس الخاصة لأجزاء من المباني المدرسية الحكومية في أنشطة تجارية بالمخالفة لشروط التراخيص

 

أكاديميا | #وزارة_التربية – خاص

كشف ديوان المحاسبة عن استغلال بعض أصحاب المدارس الخاصة أجزاء من المباني المدرسية الحكومية المؤجرة في أنشطة تجارية بالمخالفة لشروط التراخيص الإدارية المؤقتة.
وأوضح الديوان في تقريره السنوي إلى أنّه طلب بيان أسباب قصور وزارة التربية في المتابعة والإشراف على المباني الحكومية المستغلة من قبل المدارس الخاصة بالمخالفة للتراخيص الإدارية الممنوحة لها.
وأشار التقرير إلى أن الوزارة أفادت بأن تقارير الزيارة والمعاينة قد خلت من ملاحظات تتعلق بتأجير أجزاء من بعض المدارس الحكومية المرخص للغير في أنشطة تجارية كملاعب ، وسوف تباشر اللجنة المختصة بمعاينة المباني المدرسية مهامها في التحقق من ملاحظات الديوان، وسوف تتخذ الإجراءات المقررة بحق كل مدرسة يثبت مخالفتها لأحكام الترخيص الإداري المبرم معها.
وأكد الديوان على ملاحظته، وعلى ضرورة قيام الوزارة بدورها في الإشراف والمتابعة على المباني الحكومية المستغلة من قبل المدارس الخاصة وإحكام الرقابة على التراخيص الإدارية ، وتزويده بما يتم في شأن الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة المختصة بحق المدارس المثبت مخالفتها وتطبيق الشروط الجزائية عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock