أخبار منوعة

السفيرة البريطانية: بدء تقديم طلبات تصريح السفر الالكتروني للكويتيين

أعلنت السفيرة البريطانية لدى البلاد بليندا لويس عن اتخاذ كل الاستعدادات لاستقبال طلبات تصريح السفر الإلكتروني ETA للكويتيين الراغبين في زيارة المملكة المتحدة، اعتباراً من غد الخميس.

وقالت لويس: أود أن أشير إلى أن أول فبراير 2024 هو التاريخ الذي يصبح فيه المواطنون الكويتيون، ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي والأردنيون الآخرون، مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الإلكتروني (ETA)، والذي يمكن استخدامه للسفر إلى المملكة المتحدة في 22 فبراير 2024 أو بعده.

وأضافت بتكلفة 10 جنيهات إسترلينيه فقط «حوالي 4 دنانير كويتية»، يسمح التصريح الإلكتروني ETA برحلات قصيرة غير محدودة إلى المملكة المتحدة، بما في ذلك زيارات تصل إلى ستة أشهر للسياحة أو لزيارة العائلة والأصدقاء أو الدراسة أو إجراء الأعمال أو العبور إلى وجهة أخرى.

وأضافت: يظل صالحًا لمدة عامين أو حتى انتهاء صلاحية جواز السفر المستخدم لتقديم الطلب (أيهما أقرب). على عكس سابقتها، التنازل عن التأشيرة الإلكترونية (EVW)، يمكن استخدام ETA عدة مرات خلال هذه الفترة ولها فائدة إضافية تتمثل في عدم ربطها برحلة معينة، وهذا سيجعل الرحلات القصيرة إلى المملكة المتحدة أكثر مرونة وعفوية.

وتابعت: «أنا فخورة بأن المملكة المتحدة لا تزال وجهة السفر المفضلة للعديد من الكويتيين، وآمل أن نتمكن، باعتبارنا إحدى الجنسيات الأولى في العالم التي تستفيد من إطلاق برنامج ETA، من الترحيب بالمزيد من الزوار الكويتيين للاستمتاع بالجمال والثقافة وفرص العمل التي تقدمها المملكة المتحدة، والمساعدة في تعزيز الروابط بين الأفراد التي طالما عززت الشراكة العميقة والخاصة بين بلدينا.

ووفقا للنظام، فإن التصريح الإلكتروني متعدد السفرات لمدة مفتوحة لا تقل عن سنتين، ويستخدم للزيارات القصيرة السياحية والعلاجية والتجارية والدراسية لأقل من 6 أشهر (دورات تدريبية)،كما يمكن للمسافر الدخول الى بريطانيا بهذه التاشيرة الالكترونية مرة واحدة وفِي حال الرغبة للسفر مرة أخرى يتعين على المسافر التقديم على تأشيرة جديدة برسوم 30 جنيها استرلينيا.

وبهذا القرار يسمح لجميع مواطني دول الخليج جميع السَّفَر الى بريطانيا لفترة لا تقل عن 180 يوما ولا يمكن استخدام التأشيرة لأغراض العمل أو عقد الزواج المدني ويجب التقديم عبر الانترنت لكل مسافر بما في ذلك للأطفال».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock