التطبيقي

رابطة الكليات التطبيقية :ضرورة إشراك الخبراء والمختصين في الكليات التطبيقية في اللجان الوطنية

صرّحت رابطة أعضاء هيئة التدريس في الكليات التطبيقية على ضرورة  اشراك  خبراء الكليات التطبيقية في اللجان الوطنية وجاء في التصريح  : تعتبر اللجان الوطنية جزءاً هاماً من الهياكل الحكومية المؤسسية التي تعمل على صياغة السياسات واتخاذ القرارات التي تؤثر على مختلف جوانب حياة المجتمع. ومن أجل ضمان اتخاذ القرارات السليمة الشمولية والفعالة، فإنه يجب ضم الخبراء والمختصين ذوي الخبرة والمعرفة العملية في المجالات ذات الصلة إلى هذه اللجان.

تشتمل الكليات التطبيقية على مجموعة واسعة من التخصصات والمهارات التي ترتبط بالمجالات العملية والتطبيقية، مثل الهندسة والتكنولوجيا، والتصميم، والصحة والتجارة والاقتصاد والتعليم المهني وغيرها الكثير.

وتمتلك هذه الكليات خبرة ميدانية قوية وتفهم عملي للمسائل والتحديات التي يواجهها المجتمع.

لذلك، ندعو إلى ضرورة اشراك الخبراء والمختصين في الكليات التطبيقية إلى اللجان الوطنية كجزء من عملية صنع القرارات الوطنية. يجب أن يتم توفير الفرص المناسبة لهؤلاء الخبراء للمشاركة الفعالة في صياغة السياسات والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة والرفاهية العامة للمجتمع. إن ضم الخبراء ذوي الخبرة في الكليات التطبيقية يعزز جودة القرارات ويضمن تحقيق التوازن بين النظريات والممارسات وبين الأهداف الوطنية واحتياجات المجتمع الملموسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock