وزارة التربية

اختبارات الـ 12 تُستأنف والتصحيح أولاً بأول

ليلى المطيري: ضرورة كتابة مفاهيم الفلسفة والاستعانة بالرسوم التوضيحية
– علي الشواف: اختبار الكيمياء سيتضمن أسئلة موضوعية وأربعة مقالية… ثلاثة منها إجبارية
– منى الجسمي: اختبار الإنكليزي من ضمن المنهجح وفي مستوى الطالب ويراعي الفروق الفردية

يستأنف طلبة الثاني عشر اختباراتهم الأحد، حيث يؤدي طلبة القسم العلمي امتحان الكيمياء، بينما يؤدي طلبة القسم الأدبي امتحان الفلسفة، فيما سيكون القسمان على موعد مع اختبار اللغة الإنكليزية غداً الإثنين.

وفيما يتم تصحيح أوراق الاختبارات أولاً بأول، في كنترولي القسمين العلمي والأدبي، يحرص الموجهون الفنيون للمواد الدراسية، على تقديم عدد من النصائح لأبنائهم الطلاب والطالبات، قبل الدخول إلى قاعات الاختبار، لإرشادهم إلى أفضل الطرق لتحقيق النجاح والتفوق خلال فترة الامتحانات.

فقد وجهت الموجهة الفنية الأولى لمادة الاجتماعيات ليلى المطيري، نصائح عدة للطلبة المقبلين على امتحان مادة الفلسفة، موضحةً أن على الطالب أن يسترجع المعلومات التي درسها من الملخصات والملاحظات التي دونها أثناء دراسته، من خلال كتابة المفاهيم والمعلومات المهمة، وأن يسترجع الأجزاء المهمة من كل وحدة دراسية، بالإضافة إلى الاستعانة بالرسوم التوضيحية والخرائط الذهنية.

ودعت المطيري الطلبة للتدرب على الأنواع المختلفة من الأسئلة التي ترد في الامتحان، وحل نماذج سابقة للامتحانات.

بدوره، ذكر رئيس قسم الكيمياء والفيزياء في ثانوية أحمد الربعي علي الشواف أن ليلة الامتحان هي الأهم، وتحتاج إلى تنظيم الوقت لاستثماره، ووضع الخطة الكاملة للمراجعة و تنظيم وقت للراحة.

وأوضح الشواف طريقة الأسئلة لامتحان مادة الكيمياء، وستشمل أسئلة موضوعية منقسمة إلى اختيار متعدد، والمصطلح العلمي، وأسئلة صح وخطأ وإكمال الفراغ. أما الأسئلة المقالية فتشمل أربعة أسئلة، ثلاثة أسئلة منها إجبارية.

من جهتها، ذكرت الموجهة الفنية لمادة اللغة الإنكليزية منى الجسمي، أن محتوى امتحان مادة اللغة الانكليزية في مستوى الطالب، ويراعي الفروق الفردية، وأسئلته ضمن محتوى المنهج الدراسي، وما تم تناوله أثناء الحصص الدراسية، مشيرة إلى أنه يمكن الاستعانة ببنوك الأسئلة الموجودة في موقع وزارة التربية، لما تحويه من أنماط مختلفة ومتعددة من الأسئلة الواردة في الامتحانات السابقة من السنوات الماضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock