وزارة التربية

العيسى : 30 ألف مقعد بانتظار خريجي الثانوية في الجامعة و«التطبيقي»

كشف د. بدر العيسى عن توجه لرفع نسب القبول في الجامعة من 80 في المئة إلى 85 لخريجي الأدبي، ومن 70 في المئة إلى 75 لخريجي العلمي.
الجريدة- أكد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، أن عدد المقاعد التي تتنظر خريجي الثانوية العامة في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والتعليم العالي ستصل إلى 30 ألف مقعد دراسي.

وأوضح العيسى، في تصريح لـ”الجريدة”، أن خطة القبول لن تتغير عن العام الماضي، وستكون كما هي بسبب قضية الطاقة الاستيعابية، مبينا أن هناك اتجاها لرفع نسب القبول في الجامعة من 80 في المئة إلى 85 لخريجي الأدبي، ومن 70 في المئة إلى 75 لخريجي العلمي، لكن لم يتم الاستقرار على ذلك حتى الآن، وهو مجرد احتمالا وليس قرارا نهائيا.

وأضاف أن ذلك ليس قرارا لوزير أو مدير بل يخضع لرؤية مجلس الجامعة المتوقع اجتماعه قبل شهر رمضان المبارك، حيث سيتضمن الاجتماع مناقشة جميع القضايا المتعلقة بخطة القبول للعام المقبل.

يذكر أن جامعة الكويت أعلنت سابقا قبول عدد 5904 طالبا وطالبة للعام الدراسي 2015/ 2016، بينما الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أعلنت قبول نحو 10324 طالبا وطالبة موزعين على كليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي 2015/ 2016، أما البعثات الداخلية فقد بلغت إعداد القبول 3600 طالب وطالبة، في حين تم قبول 2975 طالبا وطالبة في البعثات الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock