أخبار منوعة

 الرجيب: نجاح خطة تأمين المواقع خلال رأس السنة

•تفقّد والقيادات الأمنية النقطة الأمنية في جسر جابر والانتشار الأمني بالمحافظات

 

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع الأمن العام وقطاع المرور والعمليات وقطاع المؤسسات الإصلاحية اللواء عبدالله الرجيب أن الخطة الأمنية الخاصة بتأمين المواقع بمناسبة العام الجديد تمت بنجاح. وقال الرجيب،  إن عطلة رأس السنة الجديدة لم تشهد أي حوادث خطرة، ناقلاً تحيات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، ووكيل الوزارة الفريق الشيخ سالم النواف، للقيادات الأمنية ولرجال الأمن الموجودين في النقاط الأمنية والمرورية المكلفة تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بتأمين المواقع خلال عطلة رأس السنة الميلادية الجديدة. وتفقد الرجيب، مساء أمس الأول، يرافقه المدير العام للإدارة العامة للمرور بالإنابة العميد محمد العدواني، والمدير العام للإدارة العامة لشرطة النجدة العميد فارس القحطاني، والمدير العام لأمن محافظة الجهراء العميد صالح العازمي، والمدير العام لأمن محافظة العاصمة العميد سالم بوناشي، النقطة الأمنية بجسر جابر ومنطقة أسواق المباركية، والنقطة الأمنية في منطقة الشاليهات، للوقوف على الحالة الأمنية وجاهزية رجال الأمن بالمواقع الميدانية التي شهدث انتشاراً أمنياً، مطالباً إياهم بضرورة التحلي بروح المسؤولية وتذليل جميع العقبات في الأماكن التي تشهد كثافة مرورية وأمنية.

العازمي: عطلة أعياد الميلاد لم تشهد أي بلاغات خطيرة وقال لرجال الأمن الموجودين في المواقع الميدانية: «هذه هي طبيعة عمل رجل الأمن التواجد في جميع المواقع والعمل على مدار الساعة لحفظ الأمن وفرض سيطرة القانون، وهذه هي مسؤوليتنا جميعاً، ومناط إلينا حماية المواطنين والمقيمين وتوفير كل الدعم الأمني في عطلة رأس السنة وفق الضوابط والقانون وعدم تجاوزها، وعلى جميع رجال الأمن التحلي بروح المسؤولية وتقديم كل الدعم في حال طلب المساعدة، وتذليل كل العقبات في الأماكن التي تشهد كثافة عالية من الجمهور». وتوجه الرجيب بالشكر إلى قطاع قوات الأمن الخاصة، وعلى رأسهم وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع قوات الأمن الخاصة اللواء عبدالله سفاح، الذي شكل قوة أمنية من رجال التدخل السريع والشغب، وتواجدت بالنقطة الأمنية في جسر جابر مع باقي التشكيلات، فضلاً عن وجود الشرطة النسائية، لافتاً إلى أن الجهود الأمنية تكللت بالنجاح.

2523 مخالفة مرورية من جانبه، كشف المدير العام للإدارة العامة للمرور بالوكالة العميد محمد العدواني عن تحرير 2523 مخالفة مرورية خلال عطلة ليلة رأس السنة ومع بدء العام الجديد، مشيراً إلى أنه تزامناً مع عطلة رأس السنة تم توزيع نحو 405 رجال مرور، و363 دورية، و20 دراجة آلية على الأماكن التي شهدت كثافة مرورية في محافظات البلد.

العدواني: تحرير 2523 مخالفة مرورية من خلال الانتشار الأمني

وأضاف العدواني أنه بناء على تعليمات الوزير الخالد والوكيل النواف تم وضع خطة أمنية مرورية لضبط المستهترين والمخالفين لأنظمة ولوائح المرور، لافتاً إلى أن إحصائية ليلة رأس السنة لجميع المحافظات أظهرت تحرير 2523 مخالفة، وإحالة مخالف إلى نظارة المرور، وحدث إلى نيابة الاحداث، و7 مركبات مطلوبة إلى جهات أمنية وقضائية، فضلاً عن ضبط شخص مطلوب إلى الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام الجنائية.
وأشار إلى أن دوريات الإدارة العامة للمرور أحالت 45 مركبة و3 دراجات نارية إلى كراج حجز الإدارة العامة للمرور، فضلاً عن ضبط 4 وافدين بتهمة انتهاء الإقامة، وتحرير 10 مخالفات أصوات مزعجة من عادم المركبة ووضع بلوك عليها، فضلاً عن تحرير 56 مخالفة مرورية متنوعة عن طريق الرادار. لا بلاغات خطرة من جهته، ذكر المدير العام لأمن مديرية الجهراء العميد صالح العازمي أنه، وبناء على الخطة الأمنية الخاصة بتأمين مواقع وجود الأهالي بمناسبة رأس السنة الميلادية والتعليمات الخاصة بهذا الشأن، تم توزيع رجال الأمن والدوريات في جميع المناطق التابعة لمحافظة الجهراء، التي تشمل المناطق السكنية والصحراوية ومزارع العبدلي وجواخير كبد وجسر جابر. وأضاف العازمي أن خطة الانتشار الأمني تمت بالتنسيق مع عدد من القطاعات الأمنية المساندة، مثل رجال مباحث الآداب العامة والقوات الخاصة والشرطة النسائية ورجال الأمن العام، لمتابعة الحالة الأمنية خلال عطلة رأس السنة، لافتاً إلى أن النقطة الأمنية لم تشهد أي بلاغات خطرة، وأن جميع البلاغات اعتيادية، شاكراً تعاون الأهالي والشباب على الاستجابة لتعليمات وتوجيهات رجال الأمن.
تأمين المجمعات التجارية بدوره، أفاد مدير أمن العاصمة العميد خالد بوناشي بأن مديرية الأمن فرزت قوة أمنية لمتابعة الحالة الأمنية في منطقة شاليهات الدوحة والمستشفيات والمقاهي الشعبية والأسواق التجارية ودار الأوبرا وجسر جابر، وبإجمالي 15 موقعاً. وأشار بوناشي إلى أن القوة الأمنية الخاصة بمديرية أمن العاصمة تنسق مع القطاعات الأمنية الميدانية لمنع حدوث أي ممارسات غير أخلاقية، ومنع وجود أي ظواهر للاحتفالات الممنوع إقامتها بسبب حالة الحداد التي تعيشها البلاد، مبيناً أن هناك تنسيقاً أيضاً مع الإدارة العامة لمباحث الإقامة وإدارة دوريات نجدة العاصمة وبلدية الكويت لضبط المخالفين والباعة المتجولين. إلى ذلك، أوضح المدير العام للإدارة العامة لشرطة النجدة فارس القحطاني أن الإدارة، وضمن الخطة الأمنية العامة لوزارة الداخلية، انتشرت في جميع محافظات البلاد والطرق الرئيسية والمناطق السكنية والطرق الساحلية وجسر جابر والعبدلي وكبد والوفرة والخيران، إضافة إلى وجود دوريات راجلة في المجمعات التجارية والمناطق ذات الكثافة، مؤكداً ضرورة التقيد والالتزام بالقوانين والتعاون مع رجال الأمن.

انتشار أمني في المحافظات ‫ انتشرت الفرق الأمنية الخاصة بوزارة الداخلية في عموم محافظات البلاد، تزامناً مع رأس السنة، حيث رصدت «الجريدة» الانتشار الأمني في منطقة أسواق المباركية وشاليهات الخيران ومناطق المخيمات الشمالية والجنوبية وجسر جابر، وتم توزيع الدوريات الثابتة والمتحركة والعناصر الأمنية والشرطة النسائية الراجلة في المواقع التي شهدت كثافة حضور من المواطنين والمقيمين، مثل المجمعات التجارية ومنطقة أسواق المباركية والكنائس. أول وفاة بحادث مروري شهدت منطقة بر الصبية فجر أمس، وتحديداً عند السادسة صباحاً، تسجيل أول حالة وفاة ناتجة عن حادث مروري في 2024، عندما تلقت غرفة عمليات وزارة الداخلية بلاغاً يفيد بوجود حادث تصادم بين دراجة نارية «بانشي» ومركبة في منطقة بر الصبية، ونتج عن الحادث وفاة مواطن بالعقد الثاني من عمره، وتمكن رجال الأمن من ضبط الطرف الآخر وإحالته إلى جهات التحقيق. دهس ضابط في آخر حوادث 2023 تعرض ضابط برتبة ملازم أول من مرتبات الإدارة العامة للمرور، إدارة مرور محافظة الجهراء، للدهس بشكل متعمد من قائد مركبة لا تحمل لوحات معدنية في منطقة مخيمات الصبية مساء أمس الأول. وقال مصدر أمني، ، إن الضابط أصيب بكدمات وجروح متفرقة، نقل على أثرها إلى مستشفى الجهراء لتلقي العلاج، بينما لاذ الداهس بالفرار، وتمكن رجال المباحث من تحديد هويته إلا أنه لا يزال متوارياً عن الأنظار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock