أخبار منوعة

4500 جلطة قلبية حادة في الكويت خلال سبعة شهور

وعقب افتتاح المؤتمر الـ 15 الذي نظمته جمعية القلب الخليجية بالتعاون مع جمعية القلب الكويتية اليوم الخميس، قال رئيس جمعية القلب الخليجية وعضو مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد زبيد في تصريح للصحافيين إن المؤتمر يناقش أحدث المستجدات في أمراض القلب، لافتاً إلى أن 20 في المئة من مرضى الجلطة يأتون إلى المستشفى بسيارات الإسعاف مقابل 90 في المئة في الدول الأوربية ما يؤثر على سرعة العلاج ويؤكد الحاجة إلى تكثيف الجانب التوعوي بكيفية التعامل مع الجلطات القلبية.

وأوضح أن أمراض القلب هى المسبب الأول للوفيات محليا وخليجيا وعالميا وان الكويت تتشارك مع دول الخليج في المسببات الرئيسة للمرض ويأتي في مقدمتها التدخين وارتفاع نسبة الامراض المزمنة.

وأشار إلى أن الكويت عملت على مدار الـ 15 سنة الماضية على توفير كافة أدوية الامراض القلبية والمزمنة في جميع مرافقها من مراكز رعاية صحية أولية ومستشفيات عامة ليسهل على المريض الحصول على الدواء في اي وقت ومكان وهو ما أثر إيجابا على نجاح الاستراتيجيات العلاجية في البلاد.

وكشف الدكتور زبيد عن إجراء عملية زراعة قلب في الكويت هذا العام وأخرى العام الماضي متوقعا ازدهار عمليات زراعة القلب في البلاد بالتعاون مع دول الخليج بما يصب في الارتقاء بالخدمات الصحية خليجيا.

وقال أن جمعية القلب الخليجية دأبت على عقد هذه المؤتمرات العلمية التي تمكن أطباء المنطقة من الاجتماع ومناقشة الأمراض الخاصة ببيئتنا ومناقشة تطلعاتنا والصعوبات التي قد نواجهها والاحتفال بالنجاحات التي نحققها.

من جهته قال أمين عام جمعية القلب الكويتية الدكتور راشد العويش في كلمته إن جمعية القلب الكويتية ومن خلال مثل هذا المؤتمرات تسعى للارتقاء بالخدمات الطبية عبر مناقشة أحدث ما توصلت إليه الأبحاث المتخصصة في مجال أمراض القلب.

وبين العويش أن جمعية القلب الكويتية حرصت منذ أن أشهرت في عام 1982 على نشر التوعية والمعرفة بين الناس بأهمية الحفاظ على سلامة القلب وتجنب كل ما يؤدي إلى أمراض القلب وسعت بجانب حملاتها التوعوية إلى إجراء الفحوصات الميدانية لكل من يرغب في إجراء هذه الفحوصات وذلك من خلال الوحدة المتنقلة والتي تم تزويدها بكافة المستلزمات والكوادر الطبية المتخصصة.

واكد مواصلة الجمعية في القيام بدورها ومسؤولياتها وذلك ضمن التزام الكويت امام المجتمع الدولي بالعمل على تحقيق الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock