التطبيقي

مدربو الكليات: بدأنا التحرك للتفاوض بشأن الفصل وإنشاء الجامعة التطبيقية

•بناءً على توصيات الجمعية العمومية

أعلن أمين صندوق رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. علي السهلي أن الرابطة بدأت بتنفيذ توصيات الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت مساء الأحد 10/12/2023 بشأن الموافقة على التحول لجامعة تطبيقية شريطة الحفاظ على المزايا والحقوق لأعضاء هيئة التدريب بالكليات وعدم الانتقاص منها.

وأوضح السهلي أنّه تشرف بعضوية الوفد الذي شكلته الرابطة برئاسة أ. فيصل محمد الضاحي، وعضوية أمين السر أ. محمد ارشيد العازمي، وعضو الرابطة أ. راشد الهاجري، موضحا أن تحركات الرابطة بدأت بزيارة للزميلة رابطة أعضاء هيئة التدريس بالكليات التطبيقية وكان في استقبال الوفد رئيس الرابطة د. خالد الصيفي، وأعضاء الهيئة الإدارية، حيث تم تسليم المطالب التي أوصت بها الجمعية العمومية والمتمثلة فيما يلي (الحفاظ على المسمى الوظيفي لأعضاء هيئة التدريب كما هو – تمثيل أعضاء هيئة التدريب باجتماعات القسم العلمي – استحداث وظائف إشرافية لكل كلية – قبول حملة الدكتوراه من أعضاء هيئة التدريب في الجامعة التطبيقية كلا حسب تخصصه – ابتعاث حملة الماجستير للحصول على درجة الدكتوراه ومن ثم تحويله لعضو هيئة تدريس إذا رغب بذلك) .

وأشار م. السهلي إلى أن جولات الرابطة بدأت برابطة أعضاء هيئة التدريس، وسوف تستكمل الرابطة جولاتها لتسليم مطالبها إلى الإدارة العليا للهيئة ممثلة في مديرها العام د. حسن الفجام، ومعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. عادل المانع، والسادة رئيس وأعضاء اللجنة التعليمية في مجلس الأمة، وباقي القيادات المعنية، مؤكدا أن الرابطة ملتزمة بما تم إقراره بالجمعية العمومية غير العادية ولن تقبل المساس بحوق ومكتسبات أعضاء هيئة التدريب بالكليات.

وختم السهلي تصريحه بطلب لقاء عاجل مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف الأحمد الصباح لمناقشة عدد من الملفات الحيوية التي ترتقي بالجانب التدريبي والاسهام في الارتقاء بمخرجات الهيئة بما يخدم سوق العمل الكويتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock