جامعة الكويت

مدير جامعة الكويت بالإنابة يستقبل سعادة سفراء جمهورية صربيا وتشاد ومملكة البحرين

استقبل مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. مشاري الحربي سعادة سفراء جمهورية صربيا وتشاد ومملكة البحرين المعتمدين لدى البلاد؛ حيث استقبل بدايةً سعادة القائم بأعمال سفارة جمهورية صربيا لدى دولة الكويت فيليب كاتيتش، ثم سعادة سفير جمهورية تشاد لدى الكويت د. طاهر النظيف، وختامًا استقبل سعادة سفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت صلاح علي المالكي، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين جامعة الكويت والجامعات الدولية العريقة في إطار التبادل الطلابي والأكاديمي.

بدايةً رحب مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. مشاري الحربي بسفراء الدول الشقيقة والصديقة، مؤكدًا حرص جامعة الكويت على توسيع آفاق التعاون العلمي والثقافي بين كافة دول العالم في إطار التبادل الطلابي والبرامج المشتركة بين الطرفين فيما يخص استقبال الطلبة للتعلم في جامعة الكويت، والتعرف على آخر المستجدات الأكاديمية وأهم التطورات البحثية والعلمية.

وأوضح أ.د. الحربي أنّه تم خلال هذه اللقاءات المثمرة تبادل النقاشات العلمية المشتركة واستعراض وجهات النظر المختلفة حول العديد من القضايا والموضوعات التي تتعلق بالتبادل الطلابي والتعاون البحثي المشترك، مؤكداً حرص جامعة الكويت على بحث سبل التعاون بينها وبين الدول الشقيقة والصديقة لاسيما فيما يتعلق بالجوانب البحثية والأكاديمية بهدف تعزيز العلاقات الثقافية والأكاديمية ، مع النظر في إمكانية التوسع في التعاون الأكاديمي المشترك بين الطرفين، وذلك لإضافة المعايير الأكاديمية والبحثية المساهمة في تحقيق كم من الإنجازات التي من شأنها أن تساعد جامعة الكويت على النهوض في المحافل العلمية والعالمية.

في السياق ذاته أعرب سفراء الدول الشقيقة والصديقة عن بالغ سعادتهم بالتعاون الأكاديمي والثقافي الحالي مع جامعة الكويت بهدف زيادة التواصل والتبادل العلمي فيما بينهما للارتقاء بالجانب الأكاديمي والبحثي، آملين بمزيد من البعثات المتخصصة بجامعة الكويت ومزيد من التعاون الأكاديمي المثمر بين جامعة الكويت والجامعات والمؤسسات التعليمية في بلادهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock