الجامعات الخاصة

AUM تنظم حملة توعية حول مستقبل النظام الضريبي

في إطار التزامها بدعم مسيرة الشباب للقيام بدورٍ فاعلٍ في المستقبل، وسعيها لتعزيز أُطر التعاون مع مختلف الهيئات المحلية، نظمت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية بالتعاون مع وزارة المالية حملة توعوية حول النظام الضريبي لمدة خمسة أيام في حرمها الجامعي بهدف تعزيز الوعي الضريبي لدى طلبتها وتوجيههم نحو الفهم الشامل لأهمية الضريبة في المجتمع. وهدفت هذه الحملة إلى تعريف طلبة الجامعة بالضريبة وأنواعها، وأثرها الاجتماعي، ومدى ملاءمتها لمواد الدستور، وأهميتها في المجتمع، إضافةً إلى توضيح الفرق بين الضرائب والرسوم.

دعم العمالة» يُعد راتباً إضافياً من الإيراد الضريبي لتشجيع العمالة الوطنية للعمل في القطاع الخاص وتمحورت النقاشات بين الطلبة والمحاضرين حول القوانين الضريبية في دولة الكويت وأحكامها الحالية والمستقبلية.

شرح آليات النظام الضريبي من متخصصين من وزارة المالية واستضافت AUM ممثلي الوزارة في مجالات الضرائب والتدقيق والتمويل والامتثال والاستشارات الذين حرصوا على تزويد الحاضرين بشرحٍ مفصل حول آليات النظام الضريبي، بالإضافة إلى التأثيرات المتوقعة للضريبة. وبهذه المناسبة، علّقت اختصاصي أول مالي في وزارة المالية براء الغنّام، قائلة: «أود أولاً شكر الجامعة على استضافتنا وإتاحة الفرصة للتفاعل مع الطلبة»، مشيرة إلى أن «الهدف الأساسي من هذه الفعالية تمحور حول فهم الثقافة الضريبية وأثرها على المجتمع بكل فئاته، إضافةً إلى تقديمنا شروحات تفصيلية للقوانين الضريبية المطبقة في الكويت لهم».

تشجيع الكوادر الوطنية الشابة على المشاركة البناءة في المجتمع والمساهمة في النمو الاقتصادي وأكدت أنه من المهم جدًا أن يكون الطلبة على اطلاع بكل تلك الأمور قبل الخوض في سوق العمل، مضيفة أنه من الضروري أيضًأ أن «نشرح لهم مفهوم دعم العمالة، وكيف أنه يُعد راتبًا إضافيًا من الإيراد الضريبي. وهذا مفهوم أساسي نركّز عليه لتشجيع العمالة الوطنية للعمل في القطاع الخاص».

مشاركة وإقبال واسعان من الطلبة جدير بالذكر أن هذه الندوات لاقت اهتماماً كبيراً ومشاركة واسعة من طلبة AUM، فقد حضرها طلاب وطالبات من مختلف تخصصات إدارة الأعمال والهندسة الذين استفادوا من المعلومات لا سيما الطلبة الراغبين بخوض تجربة ريادة الأعمال بعد التخرج الذين أتيحت لهم الفرصة من أجل استيعاب نظام الضريبة، وفهم معايير النظام الضريبي في الدولة وقياس مدى تأثيره على الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock