وزارة التربية

تضخّم عُهَد «التربية»… إلى 387 مليون دينار

المانع يجتمع الأحد المقبل مع لجنة الميزانيات

أفاد رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون بـ«مناقشة لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية، الإطار العام للحساب الختامي للإدارة المالية للدولة عن السنة المالية 2022-2023، وقد تبين لها تضخم رصيد حساب الأصول (العهد) في وزارة التربية بمقدار 387 مليون دينار».
وطلب السعدون، في كتاب وجهه إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع، «موافاة اللجنة بأسباب التضخم في الدفعات النقدية الداخلية للوزارة، وأسباب تأخرها في إرسال استمارات صرف الرواتب للأشهر الستة الأولى للسنة المالية 2023-2024» آملاً بأن يصل الرد في أقرب وقت ممكن كي يتسنى للجنة مناقشة هذه البيانات أثناء مناقشتها للحساب الختامي لوزارة التربية للسنة المالية 2022-2023.
كما دعا السعدون الوزير المانع والمختصين في الوزارة، لحضور اجتماع لجنة الميزانيات المزمع عقده في العاشرة من صباح بعد غدٍ الأحد، لمناقشة الموضوعات الواردة على جدول الأعمال وهي:
1 – الحساب الختامي لوزارة التربية عن السنة المالية 2022-2023.
2 – ملاحظات ديوان المحاسبة في شأن الحساب الختامي لوزارة التربية الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2022-2023.
3 – المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على وزارة التربية الواردة في تقاريره عن النصف الأول والثاني، عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2022-2023.
وشدّد على ضرورة أن يكون بين الحاضرين أعلى سلطة إشرافية في الجهة، وممثل عن إدارة التفتيش والتدقيق (التدقيق الداخلي) وممثل عن مكتب الوزارة ليتابع ما سيتم مناقشته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock