جامعة الكويتوزارة التربية

بروتوكول التعاون بين إدارة التطوير بـ «التربية» وجمعية المعلمين

الجطيلي: 90 متدرباً أنهوا دوراتهم التدريبية بنجاح

الهولي: تفعيل المؤسسات وتشجيع دور الأفراد لتحقيق رؤية الكويت ٢٠٤٠م

#أكاديميا | #وزارة_التربية

أكد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري فيصل الجطيلي أن إدارة التطوير والتنمية قامت بتفعيل بروتوكول التعاون مع جمعية المعلمين، الذي يهدف إلى تعزيز كفاءة البرامج التدريبية وتبادل الخبرات بين وزارة التربية و جمعية المعلمين، وتم البدء في تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية بواسطة مدربين أكفاء في مجالات متعددة تخدم قطاعات الوزارة المختلفة. جاء ذلك من خلال حفل تكريم عدد من خريجي الدورات التدريبية بحضور رئيس جمعية المعلمين الكويتية حمد الهولي.
وأشار الجطيلي أن الإدارة انتهت من تنفيذ عدد من البرامج التدريبية ضمن خطتها السنوية للدورات التدريبية، لافتاً إلى أنه تم توزيع شهادات التقدير على 90 متدرباً أنهوا دوراتهم التدريبية بنجاح، مضيفاً أن الإدارة وبالتعاون مع جمعية المعلمين مستمرة في تنفيذ خطتها التدريبية، والتوسع في البرامج التدريبية والتنموية لرفع كفاءة الموظفين في شتى قطاعات الوزارة، وتحقيق الاستفادة القصوى من خططها التطويرية. ونوه إلى أن وزارة التربية تسعى دائماً إلى رفع كفاءة منتسبيها، وتحقيق الهدف الرابع في خطة التنمية الذي يهدف إلى تعزيز رأس المال البشري ورفع كفاءة الكوادر الوطنية.
ومن جانبه ذكر رئيس جمعية المعلمين الكويتية حمد الهولي أن هذه باكورة الشراكة مع وزارة التربية لتمكين المعلمين الكويتيين من المهارات الأساسية، لتحقيق خطة الدولة خصوصاً ركيزة المكانة الدولية، وهذه المهارات متمثلة في كفايات القرن الحادي والعشرين بالنسبة للهيئة التعليمية، التي تختص بها ركيزة الكويت.
وتابع الهولي أن رؤية الكويت ٢٠٤٠م تهدف لتفعيل المؤسسات وتشجيع دور الأفراد في تحقيق هذه الرؤية، موضحاً أن هذه الشراكة بين جمعية المعلمين الكويتية ووزارة التربية مبنية على أسس عدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة السابعة عشر ، وذلك من خلال البرامج التدريبية التي ترتكز على ثلاث ركائز أساسية، تتمثل في التفكير و الابتكار و المسؤولية المجتمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock