جامعة الكويت

كلية الهندسة اطلقت المسابقة الهندسية الخامسة لطلبة الثانوية العامة

 

 

  • انطلاقاً من مفهوم الاعتزاز بخدمة المجتمع وتحت شعار .. الابداع الهندسي لمجتمع أفضل
  • تهدف إلى حياة طلابية نشِطة وتنافسية غايتها تعزيز المهارات

كتبت سعدية النمرسي

نظمت لجنة المسابقة الهندسية الخامسة بكلية الهندسة والبترول – جامعة الكويت اللقاء التنويري للعام الجامعى 2017– 2018 اللقاء التنويري للمسابقة الهندسية الخامسة لطلبة المرحلة الثانوية بالقطاعين العام والخاص و بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومشاركة كل من الصندوق الكويتي للتنمية العربية الاقتصادية وبنك بوبيان ودار مستشاروا الخليج .

وحضر اللقاء أعضاء اللجنة د. مشعل الغربللى من قسم الهندسة الكهربائية (مقرر اللجنة ) والاعضاء أ.د. أحمد الخولي من قسم الهندسة الميكانيكية ، ود. أسامة العمير من قسم هندسة البترول ود. نواف العتيبي من قسم الهندسة المدنية. 

هنأ د. مشعل الغربللي الطلبة والطالبات وحثهم على الجد والمثابرة في التحصيل العلمي، وتمنى لهم التفوق والنجاح في مسيرتهم الأكاديمية .
وذكر د. الغربللى أن هذه المسابقة هدفها الأساسي هو المساعدة في تطوير العملية الأكاديمية بمدارس الدولة ودفعها قدما بمساعدة الطلبة على الانتقال من مرحلة التعليم الثانوي الى المرحلة الجامعية وذلك بتعريفهم بمعظم مجالات الهندسة وكذلك منح طلبة الثانوية الفرصة للكشف عن مواهبهم ومهاراتهم العلمية وخلق جيل شبابي مفكر ومبدع .

وتعهد الغربللي بتقديم كل الرعاية والاهتمام خلال فترة المسابقة، ورحب بطلبة المدارس الذين هم عماد ومستقبل الكويت ، وقال أنه من واجبنا في جامعة الكويت تقديم الاهتمام والارشاد والمشورة لكم .

 

​ومن جهته أشار أ.د. أحمد الخولي عن مصادر البحث العلمي المختلفة وأهمية المشاورة مع مشرف المشروع للحصول على محور الموضوع للمشاركة وكيفية جمع المعلومات الدقيقة والصحيحة لتنفيذ المشروع الذى يجب ان يكون مبتكراً ولم يسبق التقدم به في مسابقة سابقه .. وقال إن “هدفنا هو تقديم منصة ملائمة وأدوات تحفز وتشجع الذكاء الاجتماعي بين طلبتنا، فضلا عن التفوق الأكاديمي. ونحن نتميز في كلية الهندسة والبترول خلال المشاركة بالمسابقة بحياة طلابية نشيطة وتنافسية، غايتها تعزيز المهارات”  

واوضح د. ـأسامة العمير عضو اللجنة أن أعضاء لجنة المسابقة حريصون على تهيئة كل الظروف، لتوفير بيئة تعليمية وأكاديمية متطورة، وفق لأعلى المعايير ، حتى يحظى الطلبة المشاركون بمكانتهم المتميزة عند الانتهاء من المشروع، كما أننا نهيئ لهم جميع السبل الممكنة لمساعدتهم داخل مختبرات الكلية كل حسب مشروعة مما يساعدهم على النمو العقلي والذهني.
وأضاف د. العتيبي عضو اللجنة بعد ذلك إلى أن أهمية الهندسة تكمن فيما تحتوي من معلومات وفي كونها أكثر تخصصات التعلم تشجيعاً للاستكشاف ونوه الى ان المسابقة تستهدف الطلاب والطالبات من الصف العاشر الى الصف الثاني عشر من المرحلة الثانوية للمدارس الحكومية والخاصة وهى بذلك تشجع الطلبة على معرفة التخصصات الهندسية وإبراز أهميتها لخدمة المجتمع بدولة الكويت ،كما أوضح أن كلية الهندسة والبترول تتيح الفرصة أمام طلبة المرحلة الثانوية لبلورة أفكارهم وإبداعاتهم من خلال المشاركة في هذه المسابقة ليربط المشارك بين معلوماته النظرية والعملية.

كما أفاد مقرر اللجنة د. مشعل الغربللى الى أنه تم التواصل مع ما يقارب من 30 مدرسة ثانوية حكومية وخاصة وان المسابقة ستتيح الفرصة لاكتشاف المواهب الطلابية وتنميتها كما أنها ستساعد على انشاء جيل جديد من الشباب يهتم بمنهجية التفكير و البحث العلمي مؤكداً أن المسابقة جاءت انطلاقاً من مفهوم الاعتزاز بخدمة المجتمع عامة تحت شعار ( الابداع الهندسي لمجتمع أفضل ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock