طلبتنا في الخارج

الوزير المانع: وقف الإلتحاق والتسجيل بالتخصصات الطبية في مصر والأردن إيقافاً مؤقتاً

– السماح للطلبة الملتحقين بالجامعات المصرية والأردنية المسجلين في العام الدراسي (2023 – 2024) بالايفاد المباشر

– المحافظة على جودة التعليم في الكويت وتحقيق المصلحة العامة لأبنائنا الطلبة

– ارسال وفود طبية لاعتماد جامعات جديدة في التخصصات الطبية لإتاحة الخيارات أمام الراغبين بدراسة الطب بكافة مجالاته

أكاديميا | التعليم العالي – متابعة

عقد مجلس إدارة الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم اجتماعه رقم (25) اليوم الاثنين برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع.
وفي تصريح صحافي عقب الاجتماع أعلن الوزير المانع إنه بناء على توصيات مجلس ادارة الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم تقرر إيقاف تسجيل والتحاق الطلبة الكويتيين في التخصصات الطبية (طب بشري، طب الأسنان دكتور صيدلة، الصيدلة ) في الجامعات الورادة في القرار الوزاري رقم ( 2022/150 ) في المملكة الأردنية الهاشمية والجامعات الواردة في القرار الوزاري رقم ( 2022/151) في جمهورية مصر العربية إيقافاً مؤقتاً.
وأشار المانع إلى أنه سيسمح للطلبة المستجدين الدراسين على نفقتهم الخاصة والحاصلين على قبول أكاديمي في التخصصات الطبية طب بشري، طب الأسنان، دكتور صيدلة، الصيدلة) للعام الجامعي 2024/2023 في كلاً من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، بالتسجيل ضمن خطة الإيفاد المباشر للتخصصات الطبية وفقاً للقرارات الوزارية المنظمة واللاحقة لها.
وأضح المانع أنه سيتم السماح للطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة والحاصلين على قبول أكاديمي بالتخصصات الطبية طب بشري، طب الأسنان، دكتور صيدلة ، الصيدلة) للعام الجامعي 2024/2023 في المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، بالضم إلى بعثات الوزارة شريطة استيفائهم لشروط الضم للبعثة المقررة بلائحة البعثات.
وبيّن أن إعادة دراسة القرار السابق بكافة جوانبه الفنية والعملية تضمن استطلاع آراء المختصين في وزارة التعليم العالي، وأهل الميدان الأكاديمي والتعليمي، وذلك بهدف الوصول إلى تصور واضح ومعالجة شاملة تراعي المحافظة على جودة التعليم في الكويت، مع تحقيق المصلحة العامة لابنائنا الطلبة.
وشدد الوزير على سعيه يداً بيد مع الجهات المعنية والمختصين بوزارة التعليم العالي وجهاز الاعتماد الأكاديمي في إيجاد حلولاً بديلة للابتعاث والإيفاد في هذه التخصصات، وتوسيع الخيارات المتاحة أمام أبنائنا الطلبة الراغبين بدراسة الطب بكافة مجالاته، وذلك من خلال إرسال وفود طبية تمهيدا لفتح واعتماد جامعات ومقار ابتعاث جديدة في التخصصات الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock