أخبار منوعة

«الكهرباء» تفتح أمام موظفيها باب الجمع بين الوظيفة والدراسة

فتحت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الباب أمام الموظفين الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية داخل الكويت، للاستفادة من قرار ديوان الخدمة المدنية الجمع بين الدراسة والوظيفة داخل الكويت.
وقالت مصادر مطلعة في الوزارة إن «قطاع الشؤون الإدارية جهز نموذجاً للموظفين الراغبين في استكمال دراستهم، حيث يتعيّن على كل موظف يريد استكمال دراسته الجامعية تعبئة النموذج أولاً».
وأضافت المصادر أن قيام الوزارة بفتح باب التقديم للموظفين الراغبين بإكمال دراستهم يتماشى مع قرارات الديوان، مشيرة إلى أن قبول الموظفين سيتم وفق شروط القرار الذي صدر في أغسطس الماضي على الشروط التي اشتمل عليها القرار.
وذكرت أن تمكين الراغبين في الدراسة لن يؤثر على بدلاتهم التي كانوا يحصلون عليها على اعتبار أن فترة دراسة الموظف ستبدأ بعد انتهاء الدوام الرسمي.
من جهة أخرى، أوضحت المصادر أن الوزارة لاتزال تتابع مع ديوان الخدمة المدنية موضوع تعديل أنظمة ديوان الخدمة المدنية بما يسمح لموظفيها البدء في تطبيق الدوام المرن.
وقالت إن «عدم انتهاء الديوان من هذه المعضلة التي تواجه موظفيها حتى الآن يحرم موظفي الوزارة الذين يفوق عددهم 35 ألفاً من الاستفادة من قرار الدوام المرن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock