جامعة الكويت

«المدن الصحية» زار مدينة صباح السالم الجامعية لعمل التقييم الذاتي

د. مشاري الحربي: تعزيز الصحة النفسية والوقاية من الأمراض المعدية في الجامعة

في إطار اعتماد جامعة الكويت كمدينة جامعية صحية

أكاديميا | جامعة الكويت – متابعة

قام مكتب المدن الصحية التابع لوزارة الصحة بزيارة مدينة صباح السالم الجامعية اليوم الثلاثاء الموافق 7 نوفمبر 2023 لعمل التقييم الذاتي تمهيداً لاعتماد جامعة الكويت كمدينة جامعية صحية، بحضور مدير الجامعة بالإنابة الأستاذ الدكتور مشاري الحربي وممثل رئاسة مكتب المدن الصحية الدكتورة ليلى الفزيع في وزارة الصحة وأعضاء اللجنة، كما حضر الاجتماع أعضاء الفريق المشكل بناءً على قرار مدير جامعة الكويت رقم (1208) برئاسة القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية والقائم بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د. مها السجاري.
وفي هذا الصدد شكر مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور مشاري الحربي مكتب المدن الصحية واللجنة المشكلة في الجامعة على جهودهم المبذولة في سبيل تعزيز مفهوم المدينة الجامعية الصحية ومتابعة تطبيق المعايير المطلوبة في جامعة الكويت، مؤكداً بأنّ جامعة الكويت حرصت على أن ترقى بيئة الحرم الجامعي لتكون صديقة للبيئة، ووضعت إستراتيجية مميزة لخلق بيئة تعليمية وصحية وتنموية نموذجية للحرم الجامعي.
وأشار الحربي بأنه تم الاطلاع على ما يتوافر في مدينة صباح السالم الجامعية من متطلبات الاستدامة والبيئة الصحية والخطط والسياسات التي نفذتها الجامعة تعزيزًا لمفهوم الصحة الشامل مثل إدارة المياه والصرف الصحي، وإدارة النفايات والتعامل مع التلوث، ونشر ثقافة التغذية الصحية والنشاط البدني، والالتزام بتنفيذ قوانين منع التدخين، وتعزيز الصحة النفسية والوقاية من الأمراض المعدية، وتطبيق برنامج الفحص الطبي وبرامج الكشف المبكر عن الأمراض، والسلامة الجسدية والوقاية من الإصابات والتأهب والاستجابة لحالات الطوارئ، إلى جانب المشاركة المجتمعية والاستدامة، والتعاون والشراكة بين القطاعات، وإنشاء مركز المعلومات، وتنمية المهارات، راجيًا من الله التوفيق والسداد، وأن تتكلل الجهود بالنجاح.

كما شكرت القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية والقائم بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د. مها السجاري مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور مشاري الحربي والإدارة الجامعية على دعمها المستمر منذ بداية تشكيل فريق المدن الصحية والذي سيؤدي إلى اعتماد مدينة صباح السالم الجامعية كمدينة صحية في القريب العاجل، مؤكدة أنه بمساهمة الفريق التطوعي بإخلاص وتفانٍ تم تقليص مدة العمل والوصول إلى هذه المرحلة من ثلاث سنوات إلى سنة ونصف فقط.
وقد تم عرض شرح تفصيلي لما سيتم تقديمه أمام منظمة الصحة العالمية وذلك للتقييم والاتفاق على الملامح الأخيرة للزيارة المقررة في تاريخ 10-11 من ديسمبر هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock