جامعة الكويت

يوم علوم اضطرابات التواصل SLP Day في كلية العلوم الحياتية

كتبت: شريفة العبدالسلام

تحت رعاية وحضور القائم بأعمال عميد كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت أ.د.قاسم صالح نظم نادي عبر من قسم علوم اضطرابات التواصل في الكلية فعالية SLP Day وذلك في ممر المختبرات بكلية العلوم الحياتية بالعديلية.

وبهذا الصدد ذكرت رئيسة نادي عبر من قسم علوم اضطرابات التواصل فاطمة شعبان أن نادي عبر ينظم سنويا العديد من الفعاليات وضمنها فعالية يوم اضطرابات التواصل والتي تعرض الجهات التي يتعامل معها هذا القسم وتتوافق مع طبيعة العمل الذي يقوم به، مبينةً أن هناك العديد من الجهات المشاركة في المعرض المصاحب لهذه الفعالية.

وأضافت شعبان أن الجهات المشاركة مرتبطة بمجال علوم اضطرابات التواصل وكذلك هناك مشاركة من طالبات القسم من خلال عرض مشاريع تخرجهم وأبحاثهم التي قاموا بها عن طريق عرض بوسترات خاصة في مجال علوم اضطرابات التواصل، وكذلك قامت بتقديم شرح أقسام التخصص وما هي الأمراض التي يتعامل معها أفراد التخصص وكيفية تشخيص المرض وكيفية علاجه، مبينةً أن هذا التخصص يعتبر من التخصصات الحديثة.

ومن جانبها ذكرت عضو هيئة التدريس في قسم علوم اضطرابات التواصل د.هديل عياد أن الكلية تنظم فعالية يوم أخصائي النطق تزامناً مع احتفال معظم دول العالم به في شهر مايو ويسمى هذا اليوم بيوم النطق والسمع ويكون شعاره شهر لسمع ونطق أفضل، مبينةً أنه من خلال هذا اليوم يعرض أخصائي النطق أعماله على مدار السنة.

وضمن فعاليات يوم علوم اضطرابات التواصل نظمت محاضرة بعنوان: “نسعى لتحقيق النجاح مع أخصائيي نطق آخرين” حاضرت فيها كل من: أ.لطيفة السالمي، أ.لطيفة العجمي، أ.نادية العبيد وهن طالبات ماجستير في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في مجال علوم اضطرابات التواصل، حيث قمن بعرض تجربتهن بالدراسة في الخارج والتطرق لأهمية تخصص علوم اضطرابات التواصل وذلك لتوعية الحضور بهذا المجال خاصة أن هذا التخصص في قيد التطور والنمو حالياً، وحضر الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية.

وعلى هامش الفعالية تم زيارة المختبر الخاص بالتدريب الميداني لقسم علوم اضطرابات التواصل حيث قام مجموعة من طلبة قسم علوم اضطرابات التواصل بشرح الأجهزة المستخدمة في المختبر وكيفية استخدامها.552015108255201510583

552015108

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock