جامعة الكويت

«قسم علوم المعلومات» شارك في المؤتمر التاسع للندوات العربية-الأمريكية حول حدود العلوم والهندسة والطب في قطر

د. زينب المعراج: تعزيز سبيل التبادل العلمي والتعاون بين المجتمعين العربي والأمريكي في مجالات العلوم كافة

أكاديميا | جامعة الكويت – متابعة

بدعوة من الأكاديمية الدولية للعلوم والهندسة والطب National Academies of Science Engineering and Medicine وجامعة حمد بن خليفة وجامعة تكساس أي آند أم شارك مجموعة من أعضاء الهيئة الأكاديمية بقسم علوم المعلومات في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت في المؤتمر التاسع للندوات العربية-الأمريكية حول حدود العلوم والهندسة والطب، الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع د. خالد بن محمد العطية، مستعرضين أبحاثهم العلمية في مجالات نظم المعلومات الحاسوبية.
وبدورها شاركت القائم بأعمال رئيس قسم علوم المعلومات بكلية العلوم الحياتية في جامعة الكويت الدكتورة زينب المعراج بمحاضرة عن بحوثها في مجال إمكانية الوصول الرقمي، وحلقة نقاشية عن الشمول الرقمي والتصميم الشامل، كما شارك كل من الدكتورة لولوة الصميط والدكتور ضاري الحويل بملصقات علمية عن بعض أبحاثهما القائمة في مجال نظم المعلومات الحاسوبية وعلوم المعلومات.
وفي هذا الصدد صرّحت الدكتورة زينب المعراج حول أهمية المشاركة في مثل هذه الفعاليات العلمية في سبيل تعزيز التبادل العلمي وتأكيد روح التعاون بين المجتمعين العربي والأمريكي في مجالات العلوم المختلفة والمتداخلة الاختصاصات.
ومن الجدير بالذكر أن برنامج الندوات العربية الأمريكية حول حدود العلوم والهندسة والطب يهدف إلى تعزيز التعاون المتعدد التخصصات بين العلماء والباحثين الشباب، وقد استضافت دولة الكويت النسخة الأولى منه عام 2011. كما يهدف البرنامج إلى تعزيز التبادل العلمي والحوار بين الباحثين الشباب في البلدان العربية والولايات المتحدة، ومن خلال هذا التفاعل، تتوفر فرصة لتسهيل التعاون البحثي في المنطقة العربية وخارجها مع فرص دعم مادي للبحوث من المؤسسة الدولية للعلوم والهندسة والطب والجهات الراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock