قسم السلايدشو

د. سليمان الخضاري: جمعية أعضاء هيئة التدريس «صيد ثمين» لبعض التوجهات.. والقناعي: الجمعية مارست سياسة الإقصاء

28420151139

اكاديميا|الوطن

قال د. سليمان الخضاري إن تسييس المجتمع والاهتمام بالانتخابات النقابية والجمعيات المهنية، انعكس على انتخابات جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت.

وأضاف د. الخضاري في حواره مع الإعلامي «عبدالوهاب العيسى» في برنامج «الشان الهام» عبر «تلفزيون الوطن» أن الجمعية فقدت دورها خلال السنتين الاخيرتين حيث كانت شبة مغيبة عن الكثير من الامور التي كانت تحدث بالجامعة.

واشار د. الخضاري إلى أن الجمعية لم تكن معبرة عن إرادة أعضاء هيئة التدريس، إضافة الى وجود تحفظات متعلقة بادارة المرفق الجامعي والكليات وأمور أخرى تخص الترقيات والمكتسبات المادية لأعضاء هيئة التدريس.

ورأى د. الخضاري أن جمعية اعضاء هيئة التدريس تمثل صيدا ثمينا لبعض التيارات السياسية والتوجهات، داعيا إلى ابعاد الامور السياسية عن الصرح الجامعي لأن من شان ذلك تدمير الجامعة.

من جهته، قال استاذ علم اللغويات بجامعة الكويت الدكتور شملان القناعي إنه ضد أدلجة وتسييس واقصاء الطرف الآخر، مشيراً إلى أن جمعية اعضاء هيئة التدريس مارست في الفترة الأخيرة سياسة اقصاء الطرف الآخر.
واضاف القناعي ان الفترة الشرعية لجمعية أعضاء هيئة التدريس انتهت في شهر ديسمبر الماضي، موضحا أن أي تمثيل كان للجمعية سواء داخل اسوار الجامعة أو خارجها كان تمثيلاً غير شرعي خلال هذه الفترة.

وأكد القناعي انه جرى اقصاء لأي طائفة داخل الجمعية وسيطر تيار وحيد وهو ما يسمى بتيار الإخوان المسلمين، معرباً عن اسفه لاستخدام الجمعية كوسيلة لأغراض شخصية.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock