الجامعات الخاصة

3 كليات جديدة بانتظار الموافقات النهائية

habeebabbll

أكاديميا | القبس

أعلن امين عام مجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل ان البدء في التقديم على طلبات البعثات الداخلية سيكون في بداية شهر يونيو المقبل، مشيرا الى أن هناك تنسيقا مباشرا واجتماعات مع الجهات ذات الصلة، منها جامعة الكويت والتعليم العالي، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
واضاف أبل في تصريح لـ القبس ان خطة البعثات الداخلية سوف تشمل 4 آلاف مقعد موزعة على عدد من الجامعات الخاصة في البلاد.

كليات

وذكر ان مجلس الجامعات الخاصة يتابع أيضا إجراءات إنشاء نحو 3 كليات خاصة جديدة، حيث إن هناك احتمالا كبير بأن يتم افتتاح كل من كلية الجونكوين الكندية وكلية المجتمع وكلية الطيران في شهر سبتمبر المقبل، تمهيدا لمنحها اول دفعة من الطلبة، قائلا ان كلية الجونكوين تقدم برامج دبلوم في الهندسة وإدارة الاعمال، فيما تقدم كلية الطيران دبلوما في تكنولوجيا الطيران.
وذكر ان المجلس في طور الاعداد لجولة نهائية على تلك الكليات لمعرفة مدى استعدادها، تمهيدا لاخذ الموافقات النهائية في اجتماع المجلس، والمتوقع خلال الاسبوع الاول من مايو المقبل.

نسب

وذكر ان نسب القبول لن تتغير، وستكون %70 للعلمي، و%78 للادبي، داعيا في الوقت نفسه الطلبة الذين سيقدمون على البعثات الداخلية عبر الموقع الالكتروني ضرورة ارفاق طلب آخر خاص بالمكافاة الاجتماعية حتى لا تتاخر عليهم وتكون في مواعيدها.

حظر

وفي جانب آخر، اصدر وزير التربية، وزير التعليم العالي د. بدر العيسى قرارا بحظر الالتحاق بالدراسة خلال إجازة نهاية الاسبوع.
وجاء في القرار الذي حصلت القبس على نسخة منه انه يشترط على الطلبة الدارسين في الجامعات الموصى بها من الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم الالتحاق بالدراسة بنظام الحضور المنتظم خلال الاسبوع الدراسي، ويحظر الالتحاق بالدراسة خلال إجازة نهاية الاسبوع.
ودعا القرار مؤسسات التعليم العالي خارج البلاد الى مراعاة القرارات المنظمة للالتحاق ولنظام الدراسة.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock