جامعة الكويت

فيصل الكندري: السموم الموجودة في مشرحة الطب “مؤشر خطير”

18320151025 copy

طالب النائب فيصل الكندري كلية الطب في جامعة الكويت ومركز العلوم الطبية تقديم تقرير نهائي وكامل عن خطر تفاقم التلوث البيئي بأبخرة عدة ومواد ضارة كان من ضمنها مادة “الفورمألدهايد” في المشرحة وبعض المختبرات الطبية مشيرا الى ان اعتراف الهيئة العامة للبيئة بأن هذه المادة مسرطنة مؤشر خطير .

وقال الكندري في تصريح صحفي ان الادلة والبراهين التي تمتلكها كل من نقابة الاطباء ونقابة العاملين بالجامعة كفيلة بإيقاف عمل كل مسؤول عن هذ الحادثة لحين البت في الموضوع بشكل رسمي عبر تقرير تقدمه ادارة الجامعة لوزير التربية والتعليم العالي د.بدر العيسى موضحا ان صحة وأرواح العاملين والطلبة في الجامعة ليست محلاُ للمزايدة او النقاش والمكابرة في الخطأ.

وأوضح الكندري ان من الادلة التي قدمت لمسؤولي الجامعة بكتاب رسمي عبر مديرة الانشاءات والصيانة بالجامعة في 9 سبتمبر الماضي تفيد بأن اللجنة المشكلة لدراسة التلوث البيئي في الكلية اكدت وجود تلوث بيئي طارئ ولم يتخذ أي إجراء منذ العام 2011 قائلا” أي تبرير بعد هذه الادلة من قبل ادارة الجامعة يعتبر ضحك على الذقون ” وان الاجراءات العملية يجب ان تتخذ فورا حفاظا على سلامة الطلبة.

واشار الى ان تأكيد الوزير العيسى بان اصلاح الوضع سيتخذ فورا ليس كافيا امامنا بل يجب ان نزود بتقارير فورية عن كل الفحوصات المتخذة وهل هناك خطورة في الوقت الحالي على صحة الطلبة والعاملين في المشرحة في ظل القيام بالاصلاحات ؟ ام ان الكلية ستوقف العمل في المكان الموبوؤ لحين انتهاء الاصلاحات؟

وطالب الكندري ادارة الكلية بتقديم كل الدلائل والبراهين على سلامة المشرحة بعد الاصلاحات التي وعد بها الوزير العيسى كما انه منالضروري ان تخضع هذه الاصلاحات والفحص لرأي وموافقة كل الجهات الرسمية المتخصصة في البيئة في البلاد فضلا عن الاستعانة بالخبرات الاجنبية.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock