جامعة الكويت

بدر الحضرم: موظفو «التعليم العالي» يعانون من إهدار حقوقهم ومكتسباتهم

دعا وزير التعليم العالي لفتح تحقيق عاجل في المخالفات الموجودة

أكاديميا | التعليم العالي – متابعة

حذَّرت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية من عدم الانتهاء من ملفات التحقيق في وزارة التعليم العالي، والتي طال أمد النظر فيها، وتسببت في أهدر حقوق الموظفين ومكتسباتهم.
وقال أمين سر الجمعية الاستاذ بدر الحضرم إن العديد من موظفي وزارة التعليم العالي يعانون من كثرة المشاكل الموجود بها، وذلك لعدم وجود القيادي أو المسؤول لاتخاذ القرارات المناسبة التي تصب في مصلحة الوزارة وموظفيها، مشيراً إلى العديد من الشكاوى وملفات التحقيق التي لم يتم الانتهاء منها رغم مرور أكثر من عام على النظر فيها.
ولفت الحضرم إلى ورد عدة شكاوى على إحدى رؤساء الأقسام في «التعليم العالي» بوجود مخالفات جسيمة بحقها، كما أنها حصلت على منصبها دون وجه حق، في ظل غياب الضوابط والشروط والإجراءات الخاصة بتسكين المناصب الإشرافية بوزارة التعليم العالي، والقفز على اللوائح والقوانين بتعيينها رئيسة لأحد الأقسام، وقد صدر بحقها مذكرة بعقوبة تأديبية في السابق، من دون قرار العقوبة حتى الآن.
وطالب الحضرم عضو مجلس الإدارة وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي عادل المانع بـ«التدخل الفوري وإنصاف موظفي التعليم التعليم من التدخلات الخارجية والعبث بشؤون الموظفين، ووضع حل لتسكين المناصب القيادية والإشرافية بوزارة التعليم العالي بالكفاءات الوطنية من خلال النظم واللوائح، بعيداً عن الواسطات أو أي تدخُّلات خارجية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock