التطبيقي

د. مدالله سويدان: تشكيل لجنة فحص ترقيات أساتذة التطبيقي مخالفة للوائح والقوانين

•ناشد سمو رئيس مجلس الوزراء إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة من عمداء الكليات ومديري المعاهد

•طالب الوزير بالإسراع في إلغاء اللجنة والاحتكام إلى قرارات لجان الترقيات في التطبيقي

أكاديميا | التطبيقي

حذّر عضو الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس لكليات التعليم التطبيقية أ.د. مدالله سويدان من التأخر في اعتماد ترقيات أساتذة كليات التطبيقي.
وقال مدالله سويدان في تصريح صحافي: أنَّ ما تشهده الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من تداخلات من قبل البعض بتعمد تأخير اعتماد ملفات ترقيات لأساتذة كليات التطبيقي، لا ترقى إلى مستوى المسؤولية، والعمل المهني والأكاديمي، وهو أمرا مرفوض جملة وتفصيلاً.
وأضاف سويدان بأنَّ مجلس إدارة الهيئة ابتدع بدعة خطيرة ليس لها أساس في لوائح وقوانين الهيئة منذ إنشائها إلا وهي تشكيل لجنة لفحص إجراءات ترقيات أعضاء هيئة التدريس بالكليات، مما تسبب في تعطيل اعتماد ترقيات الكثير من الأساتذة، وتأخر حصولهم على درجاتهم العلمية ومناصب الإشرافية والأكاديمية، بالإضافة إلى تأخر صرف مستحقاتهم المالية.
وأكد سويدان أنَّ تشكيل لجنة لفحص إجراءات ترقيات الأساتذة كليات الهيئة هو أمر مخالف للوائح وقوانين الهيئة، ولم يعمل به من قبل الإدارات السابقة، كما أنّه لا وجود لأي لائحة في قوانين الهيئة تجيز لمجلس إدارة التطبيقي تشكيل تلك اللجنة المخالفة، والتي عطلت الكثير من ملفات الترقيات.
وطالب سويدان وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور عادل المانع، الاحتكام إلى لجان فحص ترقيات الأساتذة في التطبيقي، وإلغاء لجنة فحص الترقيات المشكلة من قبل مجلس الإدارة المخالفة للوائح والقوانين، مشيراً إلى أنَّ ترقيات الأساتذة في التطبيقي تمر عبر لجان أكاديمية عدة، منها لجنة القسم العلمي ولجنة ترقيات الكلية، والمحكمين الدوليين، ولجنة الترقيات في ديوان الهيئة، ومن ثم يتم عرضها على مجلس الإدارة، لاقرارها واعتمادها، لافتاً إلى أنَّ هذه الإجراءات يتم العمل بها منذ إنشاء الهيئة، كما أنَّ هذه الإجراءات يتم العمل بها في جميع الجامعات والكليات المناظرة، والدولية والعربية والخليجية.
وناشد سويدان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح إعادة تشكيل مجلس إدارة التطبيقي من عمداء الكليات ومديري معاهد التدريب، وحل مجلس إدارة الهيئة الذي لا يعبر بأي حال من الأحوال عن وضع الهيئة الراهن، واحتياجاتها من قرارات وإجراءات لتطوير العملية التعليمية والأكاديمية في الكليات والمعاهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock