وزارة التربية

ملتقى بعنوان الجيولوجيا الثالث‎

293320151034 copy copy

تحت رعاية الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج د. سعود الحربي و بحضور مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية طلق الهيم , أقامت ثانوية ليلى الغفارية للبنات ملتقى بعنوان الجيولوجيا الثالث , حيث ألقت الموجه الفني الأولى للعلوم فاطمة بوعركي كلمتها موضحة أن الهدف من الملتقى هو تعزيز الجانب الروحي والإعجاز العلمي الجيولوجي في القران والسنة وتعزيز الانتماء الوطني للطلبة من خلال المساهمة في الحفاظ على ثروات الوطن , وتوظيف المفاهيم والحقائق والمهارات الجيولوجية في التنمية الاقتصادية , وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في مناهج العالم من خلال السياحة , وتوثيق أهم الأحداث الجيولوجية المحلية والعالمية , وتفعيل روح الأسرة الواحدة لمعلمات الجيولوجيا من خلال العمل الجماعي , وأخيرا توظيف الأدلة والبراهين والطلاقة اللغوية في تفسير الظواهر الجيولوجيا .

و من فعاليات الملتقى , تم عرض فيديو لفعاليات الملتقى الأول والثاني وتجهيزات الملتقى الثالث و الجيولوجيا في القران الكريم من تقديم ثانوية ليلى الغفارية , والكويت في أعين جيولوجية من تقديم ثانوية برقان , ومناظرة علمية من تقديم ثانوية العدان , واستطلاع راي الميدان في منهج الجيولوجيا , ولعبة التعلم بالسجادة والكرات الملونة من تقديم ثانوية الشرقية . والسياحة الجيولوجية حول العالم من تقديم ثانوية صباح السالم , وفيلم تعليمي ثلاثي الأبعاد من تقديم ثانوية فارعة بنت ابي الصلت , وأهميه المعادن والأحجار الكريمة وكيفية الاستفادة منها . وقد تم عرض رزنامة الأحداث الجيولوجية من تقديم ثانوية طليطلة .

وفي ختام الملتقى تم تكريم راعي الحفل الوكيل المساعد للمناهج والبحوث التربوية , والاستاذة منى حجازي بمناسبة حصولها على الدكتوراه في الجيوفيزياء , كما تم تكريم مديرات المدارس التابعة لمنطقة مبارك الكبير , و فيصل القطان من شركة نفط الكويت قسم الاستكشاف وحسن العليوي خبير الأحجار الكريمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock