أخبار منوعة

المخترعة الكويتية جنان الشهاب: في طريقي لـ«الذهبية» التاسعة

أطمح لنيل وسام قائد من ‎#الاتحاد_الأوروبي بعد «الذهبية» العاشرة

‎@JenanAlShehab

أعلنت المهندسة الكويتية جنان الشهاب وصولها للنهائيات في معرض قمة INNOVERSE 2023 للابتكار بالولايات المتحدة، بعد ترشيحها من قبل جمعية تورونتو للابتكار والمواهب المتقدمة TISIAS.

الشهاب التي حصلت على 8 ذهبيات عالمية في مجال الابتكار، ووسام ضابط من الاتحاد الأوروبي، لاختراعها «الخلايا الكهرومغناطيسية – نظام نقل الطاقة اللاسلكي»، كشفت في تصريح لـ القبس أنه في حال فوزها بالذهبية التاسعة في نهائيات القمة الأميركية، سيتبقى لها الفوز بذهبية واحدة جديدة لتنال وسام قائد من الاتحاد الأوروبي.

وقالت الشهاب إن التصفيات النهائية ستكون في 28 أغسطس الجاري، ومن ثم تبدأ مواجهة لجان التحكيم، وبعدها النتائج في 1 سبتمبر المقبل.

وأوضحت أن «الابتكار الذي أهّلها لكل هذه الذهبيات حول العالم يفيد البشرية في شحن وتشغيل الأجهزة الإلكترونية عن بعد، دون استخدام أي وصلات كهربائية»، مضيفة أنه «يقلل التماسات الكهربائية ويضيف منظراً جمالياً لعدة أماكن، خاصة وعامة».

ولفتت الشهاب إلى أنها تشعر بالفخر، مردفة: «أطمح الآن إلى نيل وسام قائد من الاتحاد الأوروبي، الذي يُمنح لمن يفوز بعشر ميداليات ذهبية عالمية، معترف بها».

وأضافت أن مشاركتها هذه بشراكة إستراتيجية مع بيت التمويل الكويتي ورعاية شركة أجيليتي.

وفي مايو الماضي، وصلت المهندسة الكويتية إلى ثامن ميدالية ذهبية في مسيرتها، في المعرض الماليزي الدولي للاختراعات والابتكارات التقنية (آيتكس)، بعد ترشيحها من قبل مكتب دول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock