وزارة التربية

وكيل التربية :تحفيز الطلبة نحو الابداع وغرس روح الانتماء للوطن في نفوسهم

134201511491

أكد وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري ان الوزارة تولي اهتماما كبيرا بدعم كل الانشطة التي تساهم في تشجيع وتحفيز الطلبة على المضي قدما نحو الابداع، وذلك الى جانب اهتمامها بغرس روح الانتماء للوطن في نفوسهم من خلال التأكيد على الهوية الوطنية التي يمثلها التراث الشعبي باجمل صورها.

ولفت د.الأثري في تصريح صحافي اليوم (الاثنين)،على هامش حفل افتتاح مهرجان “الابداع والموهبة” ومتحف التراث الشعبي الذي اقيم تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى في مدرسة علي خليفة الصباح المتوسطة “بنين”، الى ضرورة احياء التراث الشعبي الكويتي والحفاظ عليه كونه يشكل جزءا مهما من تاريخ البلاد ومصدر فخر لكل مواطن، مشيرا في الوقت ذاته الى اهمية توفير الاجواء التي تحض الطلبة على التفكير والابتكار في هذا المجال.

وذكر ان وزارة التربية تبنت مشروع “فصول الموهبة” في عدد من مدارس المحافظات وتسعى حاليا الى تعميمه بهدف تنمية مهارات الطلبة وصقل مواهبهم وتعزيز قدراتهم الابداعية في مجالات عدة، مثمنا في هذا الصدد جهود مدير عام منطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري التي تبذلها من اجل انشاء مركز لفئة الموهوبين في المنطقة.

 

134201511492134201511494134201511496

واضاف د.الأثري ان الوزارة لن تألو جهدا في سبيل تنمية مهارات جميع الطلبة الموهوبين ورفع المستوى العلمي لديهم الى جانب تحفيزهم ورعايتهم لتمكينهم من الوصول الى الابداع.

واشاد بما شاهده في المهرجان والمتحف، شاكرا الموجهة الاولى للدراسات العملية خلود شمس الدين ومدير المدرسة علوى الظفيري على جهودهما، معربا عن امله بان تبقى” مدرسة خليفة علي الصباح من حملة بيرق تنمية الموهبة ورعاية الابداع”.

ودعا د.الأثري جميع الطلبة الى المثابرة والجد من أجل تحقيق التفوق والتميز والنجاح في دراستهم خصوصا وان “موعد قطاف ثمرة جهودهم التي بذلوها خلال العام الدراسي قد اقترب”، مؤكدا جهوزية الوزارة والمناطق التعليمية لاجراء الاختبارات النهائية.

وتمنى حضور الفعاليات والأنشطة العلمية التي تقيمها الوزارة في مختلف المناطق التعليمية، قائلا “اود زيارة جميع المدارس لمختلف المراحل التعليمية ومشاركتها احتفالاتها التي تعكس حرص اداراتها على الانجاز، الا ان الاستحقاقات التربوية المهمة القادمة تحول دون ذلك”.

وأشار د.الأثري في ختام تصريحه الى حرص الوزارة على دعم كل الانشطة التربوية وتهيئة الاجواء والدوافع التي تساهم في اثراء العملية التعليمية وتطويرها، متمنيا التميز لجميع الهيئات الإدارية والتعليمية في المدارس كافة، والتفوق والنجاح لابنائنا الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock