أخبار منوعة

31 ألف متقاعد يحصلون على معاش يقل عن 1000 دينار

زيادة الـ 23 ديناراً دورية ولا ترتبط بأي تحسين مستهدف للرواتب

كشفت مصادر مطلعة أن إجمالي أعداد المتقاعدين الذين يحصلون على معاش يقل عن 1000 دينار شهرياً يبلغ نحو 31000 مواطن، وذلك من أصل نحو 170 ألف متقاعد مسجلة أسماؤهم في كشوف المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وبيّنت المصادر أن النساء تسيطر على غالبية الشريحة التي تحصل على معاش تقاعدي يقل عن ألف دينار، وذلك بنسبة تقارب 95 في المئة من إجمالي المستفيدين.

ونوّهت المصادر إلى أن إجمالي المؤمن عليهم الخاضعين لنظام «التأمينات» يبلغ نحو 640 ألفاً، موزعين بواقع 430 ألفاً مؤمن عليهم، وقرابة 132 ألفاً أصحاب معاشات على قيد الحياة، علاوة على نحو 75 ألفاً من المستحقين للمعاش التقاعدي ويصرفونه.

وأشارت إلى أنه وفقاً للبيانات المسجلة يصل متوسط المعاشات التقاعدية إلى نحو 1300 دينار، ما يعني أن متوسط قيمة المعاشات التقاعدية المدفوعة شهرياً يقارب 221 مليون دينار شهرياً.

ولفتت المصادر إلى أن متوسط المعاشات الشهرية يختلف من قطاع لآخر، حيث يصل إلى نحو 1450 ديناراً للمؤمن عليهم في القطاع الحكومي، وإلى نحو 1850 ديناراً للمؤمن عليهم بالقطاع النفطي، وإلى قرابة 1650 ديناراً للمؤمن عليهم في القطاع الأهلي.

وحول زيادة الـ23 ديناراً لمعاشات المتقاعدين، أوضحت المصادر أنها زيادة دورية، لا يرتبط استحقاقها بأي تحسين مستهدف لرواتب المتقاعدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock