جامعة الكويت

انطلاق التعاون المشترك بين التربية ومدينة صباح السالم الجامعية

دشن البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت تعاونه مع وزارة التربية في اطار مشروع لتعريف طلبة المدارس بمشروع مدينة صباح السالم الجامعية ، حيث زارت طالبات مدرسة هيلة بو طيبان المتوسطة للبنات ومدرسة فاطمة بنت عبدالملك المتوسطة للبنات موقع موقع المدينة الجامعية .

وقد كان في استقبال الطالبات والمعلمات الزائرات مساعد مدير البرنامج الإنشائي د. أنوار الإبراهيم والتي قدمت عرضاً مرئياً للحضور اتسم بالتكامل فيما بين التوضيح والشرح الفني وبساطة اللغة الوجدانية التي يستطيع طلبة الفصل التاسع استيعابها .

كما تطرقت د. الإبراهيم إلى ما يمثله مشروع مدينة صباح السالم الجامعية من نقلة نوعية في الحقل التعليمي وإلى الثمار التي ستجنيها أجيالنا المقبلة من هذا الصرح التعليمي على الصعيد الأكاديمي والإجتماعي والوطني ، مستخدمةً أسلوب التحفيز الذهني عبر الحوار المتبادل مع الطالبات وكذلك الأمثلة التشبيهية لتقريب الفكرة وتوضيحها باستحضار الصور الذهنية .

وقالت د. الإبراهيم في هذا الإطار : ” أننا نثمن لوزارة التربية الدور الكبير الذي تلعبه في نشر المعرفة والثقافة ، وبناء جيل المستقبل وفق معايير الشخصية الثرية والمتوازنة ، وتنمية الشعور لدى أفراد المجتمع بالإنتماء والإعتزاز بوطنهم .

وأضافة أنه انطلاقاً من هذا الدور يطيب للبرنامج الإنشائي فتح المجال أمام طلبة وزارة التربية لزيارة مدينة صباح السالم الجامعية بهدف تعريفهم بمكونات وحجم هذا المشروع الضخم وآخر المستجدات في مراحل إنجازه ، وإطلاعهم على الإنجازات والتحديات التي تواجهها الكوادر الوطنية العاملة والمشرفة علي إنجاز هذه المدينة ، لاسيما وأن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية هو أحد أبرز المشاريع الوطنية التنموية الرائدة والذي تشرف عليه نخبة من الشباب الكويتي الطموح ، فضلاً عن تعزيز مفاهيم الفخر بالإنجاز الوطني والإنتماء للجهود والمشاريع الوطنية التي تعكس وجه الكويت الحضاري.

642015103764201510382

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock