جامعة الكويت

الطبية: نستنكر قانون تكميم العمل الطلابي

imyotebya

 

استنكر منسق القائمة الطبية في كلية الطب يوسف المطيري القانون المقترح الذي تم تقديمه من قبل بعض أعضاء مجلس الأمة لتنظيم العمل الطلابي.

وبعد مرور هذا القانون على اللجنة التشريعية والموافقة عليه والذي ينتظر فقط أن يتم الموافقة عليه خلال جلسة مجلس التي ستعقد الأسبوع المقبل، كان لزاماً علينا في القائمة الطبية أن نصدر هذا البيان استنكاراً لهذا المقترح و الذي يحمل في طيّاته تقييد للحركة الطلابية وتقليص دور الجمعيات والروابط، وقتل روح العمل الجماعي وتاريخه المثمر في العملية النقابية.

كما نبدي رفضنا التام للنهج الذي تسلكه مثل هذه القوانين من إضعاف لدور الطلبة والطالبات بالمشاركة في العمل الطلابي وسلب أدنى حقوق الطلبة في أن يكون لهم جمعية أو رابطة تمثلهم. وأن تطبيق مثل هذا القرار سيكون لها آثار سلبية على طلاب الجامعة وبالأخص كليات مركز العلوم الطبية.

لذلك سوف نكون أول من يقف بصف كل الجهود و الطاقات المعارضة لهذا المقترح لإيماننا نحن في القائمة الطبية بالديمقراطية والحرية الواجب ممارستها من قبل طلبة وطالبات جامعة الكويت.

كما ندعو لعقد اجتماع يتم من خلاله إصدار بيان مشترك بين قوائم الكليات وبالأخص كليات مركز العلوم الطبية ينص بالرفض الشديد والقاطع لهذا المقترح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock