وزارة التربية

د.هيثم الاثري: نفذنا %40 من استعداداتنا للعام الدراسي المقبل

HaithamAlAthari

أكاديميا | الوطن

أكد وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري أن وزارة التربية مازالت في طور الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وذلك لتوفير جميع احتياجات الإدارات والمدارس والمناطق التعليمية لافتا ان اللجنة ستعقد اجتماعا في الاسبوع المقبل برئاسته لاستكمال الاعمال والوقوف على الاستعدادات السابقة والمراحل التي تم انجازها.

وقال الأثري في تصريح للصحافيين على هامش حضوره نيابة عن وزير التربية د.بدر العيسى حفل تكريم متقاعدي منطقة حولي التعليمية في فندق الريجنسي أمس، انه تم تنفيذ ما يقارب من %40 من خطة الاستعداد للعام الدراسي الجديد مضيفا: مازلنا في استكمال هذه الخطة وتنفيذها، موضحا انه سيتم ابرام عقود صيانة جديدة، اضافة الى تجديد بعض العقود التي أوشكت على الانتهاء حتى نغلق ملف الصيانة لسنوات عديدة قادمة، مشددا على حرص اللجنة في تفادي جميع المشاكل التي تحدث في بداية كل عام دراسي جديد.

وحول مشروع الألياف الضوئية أوضح الأثري أن هناك إشكالية بسيطة مع وزارة المواصلات وتم مخاطبة وكيل الوزارة للإسراع في خطوات تنفيذ المشروع وسيعقب المخاطبة اتصال مباشر مع وزارة المواصلات لإنهاء جميع العقبات التي تعيق تنفيذ “العقد”، مؤكدا أنه سيتم تذليل كل الصعوبات قائلا: أثق في وزارة المواصلات ، موضحا الهدف من المشروع هو ربط جميع المناطق التعليمية ومدارس وإدارات وزارة التربية بشبكة الألياف الضوئية.

وشدد الأثري على أهمية المشروع والذي يندرج ضمن أهداف الخطة التنموية لوزارة التربية وأحد مشاريع الاستراتيجية الوطنية لإدخال التكنولوجيا في التعليم.

وعن احالات التقاعد قال الاثري إنه سيتم ابلاغ جميع المشمولين بالتقاعد عند انهاء الوزارة استعداداتها لهذا الأمر، لافتا إلى ان الوزارة وضعت المعايير والضوابط بشكل مسبق والامور واضحة للجميع ومستمرون في اتخاذ الإجراء واعلنا مسبقا تحديد الوقت.

ولفت الى ان بعض القطاعات انتهت من حصر اعداد شواغر الوظائف الاشرافية وسيتم الاعلان عنها تمهيدا لإجراء المقابلات بعد تشكيل اللجان مؤكدا حرص الوزارة على تسكين جميع الشواغر.

وحول الحفل، تقدم الأثري بالشكر والامتنان لمن أفنوا حياتهم في خدمة وطنهم الكويت بشكل عام ووزارة التربية بشكل خاص وحملوا على عاتقهم إعداد النشء وتطوير العملية التعليمية خلال هذه السنوات ونقول لهم “كفيتم ووفيتم” مهما بذلنا من جهود وتقدير لكم لن نوفيكم حقوقكم.

ولفت الى ان الاحتفالية تعتبر لمسة وفاء من منطقة حولي التعليمية بتكريمهم نبلاء المعلمين والعاملين في مجال التربية على ما قدموه من جهود خلال السنوات التي امضوها في وزارة التربية.

من جانبه تقدم مدير عام منطقة حولي التعليمية أنور العنجري بالشكر والعرفان لكل من خدم وزارة التربية من معلمين ومسؤولين سواء كانوا مدراء مدارس أو مساعدين ومراقبين أو تواجيه على ما قدموه وبذلوه من جهد لخدمة التعليم في الكويت، وقال “يسرنا أن نلتقي محتفين بنخبة ممن كان لهم عظيم الأثر في سير نظام العملية التعليمية في منطقة حولي، فاحتفالنا لرد الجميل بعد انتهاء خدماتهم الوظيفية وتقديم الشكر لهم.

وأكد أن حضور وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري حفل تكريم المتقاعدين دليل على حرصه واهتمامه بالكوادر البشرية التي أخلصت وتفانت في خدمة المسيرة التعليمية على مدى سنوات. التربويين الذين لم يبخلوا بجهدهم ووقتهم في سبيل نهضة الوطن وتنشئة أجياله وقال العنجري إن التكريم يشمل 124متقاعدا ومتقاعدة حيث حرصت المنطقة على التواصل معهم وتوجيه دعوات التكريم إليهم عرفانا منها بجهودهم التي بذلوها خلال فترة عملهم في سلك التعليم والوظائف الإشرافية التي شغلوها، لافتا إلى أن التكريم شمل جميع المتقاعدين خلال السنوات الماضية من معلمين وإداريين وإشرافيين.

وأعرب العنجري عن سعادته لتزامن الاحتفال مع إطلاق لقب قائد العمل الإنساني على صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock