التطبيقي

د. فوزي الدوخي: طرح خمس تخصصات جديدة للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ وتعيد فتح تخصص اللغة الإنجليزية في “التطبيقي”

أكاديميا| التطبيقي

أعلن عميد القبول والتسجيل بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور فوزي الدوخي اليوم عن طرح الهيئة خمسة تخصصات علمية جديدة في العام الدراسي 2024/2023 وإعادة فتح تخصص اللغة الانجليزية للمرحلة المتوسطة والذي كان مغلقا في السنوات السابقة.
وقال الدوخي ل (كونا) إن نسب التخصصات لهذا العام لم تتغير عن العام الماضي اذ تتراوح ما بين 55 إلى 80 بالمئة في قطاع الكليات في حين تتراوح النسب ما بين 50 إلى 60 بالمئة في قطاع المعاهد والدورات التدريبية لحاملي شهادة الثانوية العامة.
ودعا الطلبة الراغبين بدراسة تخصص اللغة الانجليزية الى التقدم بالتسجيل بهذا التخصص بعد إعادة فتحه مرة أخرى كونه من التخصصات المرغوبة في سوق العمل.
وافاد بأن كلية الدراسات التجارية طرحت للمرة الأولى تخصص الاحصاء التطبيقي بعد اجراء دراسات عن احتياجات ومتطلبات سوق العمل داعياً الطلبة الراغبين الى التقدم لهذا التخصص ومعرفة المجالات الوظيفية المتاحة لهم بعد التخرج.
وذكر الدوخي أنه في قطاع الدورات التدريبية تم استحداث تخصصين جديدين هما البيطرة والزراعة التجميلية اضافة الى استحداث تخصصين في كلية العلوم الصحية هما فني صحة الفم والأسنان وفني عيادة طب اسنان.

وأشاد بجهود القائمين على الجناح الارشادي للهيئة والذي افتتح بمجمع الافنيوز) اليوم والهادف الى تعريف الطلبة بالتخصصات التي طرحتها الهيئة ومساعدتهم في اختيار التخصص المناسب لهم بطريقة صحيحة.
وأشار الى أن الجناح يوفر المعلومات اللازمة عن القبول والتسجيل الى جانب اجراءات اتمام عملية تقديم طلبات الالتحاق بالهيئة متمنياً التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق بكليات ومعاهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock