التطبيقي

«الاعتماد الأكاديمي» يصدر قرارات لاعتماد مؤهلات الخريجين

  
 

 كشفت مدير العلاقات العامة المتحدث الرسمي للجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم فاطمة العقروقة، عن إصدار الجهاز عدداً من القرارات الوزارية، تم فيها تحديد مؤسسات التعليم العالي خارج دولة الكويت التي يسمح باعتماد مؤهلات خريجيها، نتيجة عمليات التقييم المستمر التي يقوم بها الجهاز، وفقاً لمعايير هيئات الاعتماد العالمية وصولاً إلى ضبط جودة مخرجات التعليم العالي.

وقالت العقروقة في تصريح صحافي أمس، إن هذه القرارات تضمنت المؤسسات الموصى الالتحاق بها لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا في فنلندا، وتايوان، والاتحاد السويسري، وألمانيا الاتحادية، وشملت هذه القرارات مؤسسات التعليم العالي لبرنامج بعثات التميز في بلجيكا، والاتحاد السويسري، ومملكة السويد، وألمانيا الاتحادية، وجمهورية فنلندا، وقرار خاص بأبناء الدبلوماسيين وزوجاتهم العاملين في جمهورية أذربيجان، وذلك تطبيقاً للمعايير والقواعد التي أقرها مجلس إدارة الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم في هذا الشأن.

وأشادت في الوقت نفسه بجهود وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى، على دعمه لأعمال الجهاز للقيام بالمسؤوليات المناطة به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock