قسم السلايدشو

راكان النصف رافضا حظر العمل السياسي والصوت الواحد في اتحاد الطلبة: يضر العمل الطلابي

30320151156

قال عضو اللجنة التشريعية البرلمانية النائب راكان النصف ان اللجنة أقرت امس اقتراحا بقانون لتنظيم اتحاد طلبة جامعة الكويت، لافتا الى أنه صوت ضد المقترح لما يحمله من الكثير من المثالب التي تضر بالعمل الطلابي ويعيده الى الخلف ولا يطور منه.

واضاف ان المقترح الذي أقرته اللجنة يحظر على اتحاد طلبة جامعة الكويت وفروعها العمل السياسي، مشيرا الى ان طلبة جامعة الكويت وكذلك طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب هم المطبخ الذي يعد قادة العمل السياسي في الدولة، مستذكرا الكثير من القيادات في الدولة التي كانت انطلاقتها من الجامعة.

وشدد النصف على أهمية مشاركة القوى الطلابية من اتحادات وقوائم في الشأن العام بما فيه السياسي، مؤكدا رفضه أي قانون يمنع الطلبة من أداء دورهم في المجتمع في أي جانب كان.

وبين ان المقترح الذي أقرته اللجنة أيضا غير من آلية التصويت في اتحاد الطلبة، اذ ينقل التجربة السيئة للصوت الواحد في مجلس الأمة الى اتحاد الطلبة، مبينا ان الاختلاف مع القائمة التي تتولى قيادة اتحاد طلبة الكويت – فرع الجامعة لا يعني بأي شكل من الأشكال الانتقام منها بهذه الصورة، خاصة أن توليها الاتحاد هو خيار الطلاب والطالبات.

وأكد أنه مؤيد لتنظيم واشهار اتحاد طلبة الكويت الا ان هذا التأييد يجب ان يكون لصالح الطلاب والطالبات لمزيد من الحرية في العمل النقابي والطلابي، وان يكون دورهم فاعلا في الحياة العامة، لا ان يكون القانون سجنا لهم.

ودعا النائب النصف الاتحادات والقوائم الطلابية الى التحرك الفوري لردع هذا المقترح، مؤكدا انه سيكون معهم نيابيا لرفض أي مقترح يقتل العمل الطلابي الجماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock