قسم السلايدشوالتطبيقيجامعة الكويتحصري أكاديميا

الكويت تلحق بركب التعليم عن بُعد ضمن الجامعات العالمية

  • «التربية» والجامعة والتطبيقي والجامعات الخاصة شرحوا رؤيتهم نحو التعليم عن بُعد
  • التطبيقي جاهزة للتعليم عن بُعد بأحدث المنصات التعليمية
  • الجامعة اتخذت إجراءاتها نحو التعليم عن بُعد للحاق بالركب التكنولوجي ضمن الجامعات الدولية

أكاديميا / التربية – الجامعة – التطبيقي – الجامعات الخاصة

كشفت مصادر مطلعة عن اجتماع اللجنة الوزارية المشكّلة للتعليم عن بُعد بمجلس الوزراء استمعت أمس إلى رؤية كل من وزارة التربية وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجامعات الخاصة للتعليم عن بُعد، والإجراءات والخطوات والمتابعة في سبيل تحقيق ذلك.

وأشارت المصادر إلى أنَّ كل جهة قدّمت عرضاً مرئياً تفصيلياً عن اجراءاتها نحو تطبيق التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، لافتة إلى أنَّ جميع الجهات أوشكت على الإنتهاء من استعداداتها للبدء في استكمال الفصل الدراسي الثاني بالتعليم عن بُعد.

وألمحت المصادر إلى وجود توجه لدى كل مؤسسات التعليم العام والجامعي لاستكمال الفصل الدراسي الثاني بالتعليم عن بُعد، خاصة وإنَّ المدارس الخاصة والجامعات الخاصة قد انتهت بالفعل من الدراسة بالتعليم عن بُعد وبعضها أتمَّ تسليم الشهادات إلى الطلبة.

وذكرت المصادر أنَّ كل جهة على حدة قدمت عرضاً لما تمَّ انجازه من خطوات تكنولوجية وتقديم دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والمدرسين والطلبة على منصات التعليم الإلكترونية للبدء في استكمال الدراسة حال موافقة السلطات الصحية على العودة للدراسة، مع أخذ التدابير الإحترازية والوقائية، ملمحاً إلى احتمالية العودة للدراسة في الفصل الدراسي الثاني عبر منصات التعليم الإلكتروني فقط، وليس عبر التعليم التقليدي، وذلك تماشياً مع الركب التكنولوجي والتقدم العلمي وجودة التعليم وسير ضمن العديد من الدول التي اتخذت التعليم عن بُعد ملاذاً لها في ظل انتشار فيروس كوفيد – 19 «كورونا».

وبينت المصادر بأنَّ التطبيقي اتخذت خطوات كبيرة وفعّالة نحو التعليم الإلكتروني بإقامة الدورات التدريبية لشركة مايكروسفت ودورة «مايكروسفت تيمز» إحدى منصات التعليم عن بُعد والتي تخدم الطالب والأستاذ على حدٍ سواء، وشارك فيه أساتذة التطبيقي

و٥٥٧٧ طالباً و١٢٦٥٢ طالبة أي ما نسبته 30% من إجمالي أعداد الطلبة المقيدين بالهيئة بمجموع 18229 طالباً.

فيما قدمت الجامعة شرحاً حول إجراءاتها نحو المضي قدماً لاستكمال الدراسة بالتعليم عن بُعد للفصل الدراسي الثاني، وما اتخذت اللجنة المشكلة برئاسة عميد عمادة القبول والتسجيل الدكتور علي المطيري لوضع آليات وخطوات تنفيذ التعليم عن بُعد.

ولفتت المصادر إلى أنَّ الجامعة والتطبيقي أوشكت على الإنتهاء من دراسة كافة النواحي القانونية للتعليم عن بُعد ووضع البنود الخاصة بتعديل لائحة الدراسة لتتوافق مع الدراسة بالتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، لتقديمها إلى اللجنة التعليمية بمجلس الأمة ورفعها لمجلس الأمة للموافقة عليه في أقرب جلسة.

فيما عرضت الجامعات الخاصة رؤيتهم نحو تطبيق التعليم الإلكتروني واعداد المشاركين فيه خلال الفترة الماضية، وخططهم المستقبلية لاستكمال الدراسة عبر منصات التعليم الإلكتروني.

فيما عرضت وزارة التربية جداولها وخططها عن التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد واستكمال الدراسة عبر منصات التعليم الإلكتروني بإقامة عدد من الدورات للمعلمين والطلبة للبدء في تنفيذ خطط الوزارة نحو التعليم عن بُعد خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock