التطبيقي

«التطبيقي» تغلق اليوم باب تظلمات القبول

تغلق الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اليوم باب التظلمات الخاصة بالطلبة الذين لم يقبلوا في كلياتها ومعاهدها، تمهيداً للبت بها خلال أيام من قبل لجان متخصصة في عمادة القبول والتسجيل.

وكشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة الدكتورة رباح النجادة أن «العمادة ستنظر بعناية في التظلمات وتتم دراستها لتحديد الطلبات المستحقة وغير المستحقة، مشيرة أن الهيئة قبلت الطلبة وفقاً لطاقتها الاستيعابية والمقاعد المتوافرة لديها.

وأضافت النجادة إن «الهيئة أكبر مؤسسة تعليمية تستوعب أعداداً كبيرة من الطلبة الخريجين حيث تخضع عملية القبول لتدقيق وشفافية عالية حيث يتم فرز الطلبات وفق النسب ولا يتم النظر في الأسماء»، مؤكدة أن العمادة طبقت معايير دقيقة في عملية القبول. وأضافت أن «قسم التربية الاسلامية في كلية التربية الأساسية للبنات كان له نصيب الأسد في طلبات الالتحاق حيث بلغت 1500 متقدمة، حيث تم قبول 350 طالبة وفقا للقدرة الاستيعابية للكلية والميزانية المعتمدة فيما لم تشهد كليات التمريض والعلوم إقبالاً من الطلبة نتيجة عزوفهم عن التخصصات العلمية».

وجددت ثقتها بآلية التنظيم والتخطيط في قبول المتقدمين إلى التطبيقي، «فالعمادة تعمل جاهدة بالتنسيق مع مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي على توفير ما هو مفيد لخدمة الجموع الطلابية وتحقيق رغباتهم، حسب ما تم تسجيله في ترتيب أولوية الرغبات والنسب».
المصدر:
الراي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock