أخبار منوعة

السفير الإيطالي: تأشيرة الكويتيين خلال 24 ساعة

– السفارة الإيطالية الأسرع في إصدار التأشيرات بين السفارات الإيطالية في العالم

– نحو 150 طالباً كويتياً يدرسون الدكتوراه في إيطاليا بالتخصصات الطبية

توقع السفير الإيطالي لدى البلاد، كارلو بالدوتشي أن يكون عام 2023 مميزاً للسياح الكويتيين في إيطاليا، بسبب الأعداد الكبيرة من المتقدمين بطلبات للحصول على تأشيرات للسفر هذا الصيف إلى إيطاليا، مشيراً إلى أن «القسم القنصلي في السفارة يصدر ما بين 200 و300 تأشيرة في اليوم، وهو عدد كبير يعادل نحو 5 أضعاف عدد التأشيرات التي مُنحت في السنوات التي سبقت جائحة كورونا».

وكشف بالدوتشي، في حوار مقتضب مع «الراي»، عشية احتفالهم بيوم «الجمهورية» أن إصدار التأشيرة للكويتيين يتم بشكل سريع وخلال 24 ساعة فقط، والسفارة الإيطالية في الكويت تعتبر الأسرع في إصدار التأشيرات بين السفارات الإيطالية في العالم، مبيناً أن«ملف إلغاء التأشيرة للكويتيين يسير في الاتجاه الصحيح في بروكسل، ونأمل أن يتم حلها العام القادم».

وذكر أن هناك العديد من الشركات الإيطالية العاملة في الكويت، بشكل مباشر أو من خلال شركاء محليين، مبيناً أنه وصل إلى الكويت عام 2019،«وكانت الصادرات الإيطالية إلى الكويت تقدر بمليار يورو، وفي عام 2022 تضاعفت إلى ملياري يورو، رغم الوباء والأزمات الاقتصادية التي سببتها الحروب في المنطقة والعالم، كما ارتفع حجم الصادرات الكويتية إلى إيطاليا، من وقود الديزل والزيوت والمنتجات البتروكيماوية بنسبة 1000 في المئة من عام 2021 إلى 2022، حيث بلغت 35 مليون يورو عام 2021، ووصلت إلى نحو 330 مليون يورو عام 2022. وهذا مؤشر لافت ومميز تنمية علاقاتنا الاقتصادية».

سفر ودراسة

وقال بالدوتشي«سنبدأ اليوم، الجمعة، بتسيير ثماني رحلات أسبوعية مباشرة إلى إيطاليا عبر الخطوط الجوية الكويتية إلى روما وميلانو، وفي منتصف يونيو ستكون هناك رحلات مباشرة إضافية من قبل الخطوط الجوية الإيطالية المكلفة بموجب القانون، بمعدل 3 رحلات في الأسبوع».

ولفت إلى أن «هناك قرابة 150 طالباً كويتياً يدرسون الدكتوراه في الجامعات الإيطالية، وخاصة في التخصص الطبي، ونعمل على زيادة أعداد هؤلاء الطلاب، حيث إن معظم الدورات في الجامعات الإيطالية تعطى باللغة الإنجليزية، والمسافة بين البلدين 4 ساعات ونصف الساعة فقط عبر الرحلات المباشرة».

تعاون

وأوضح السفير الإيطالي أن«صفقة طائرات يوروفايتر تسير في الاتجاه الصحيح، لافتا إلى أن هذه الطائرة من إنتاج كونسورتيوم (إيطالي – بريطاني – ألماني – إسباني) مشترك، وتم تسليم 9 طائرات من أصل 28 إلى الكويت، وتم تدريب طيارين كويتيين، ووصلت الأسبوع الماضي دفعة جديدة من 3 طائرات (إي أف) إلى قاعدة علي السالم الجوية، يقودها طيارون كويتيون من إيطاليا إلى الكويت». وتابع «لدينا تعاون أمني كبير مع الكويت، حيث إن كلا البلدين عضو في التحالف الدولي، ولدينا ما بين 500 و600 جندي إيطالي في الكويت».

وكشف عن أن مشروعهم المقبل سيكون التركيز على الأمن الغذائي والصحي، حيث نعمل على جلب منتجات غذائية صحية للكويت التي تتميز بها إيطاليا عالمياً، من خلال العديد من الشركات الإيطالية المتخصصة في هذا المجال، وهي منتجات لمرضى السكر وغيرها، من دون سكر ومنخفضة السعرات الحرارية».

يوم الجمهورية

ذكر السفير كارلو بالدوتشي أن «إيطاليا تحتفل بالذكرى الـ77 لميلاد الجمهورية الإيطالية، بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، عندما أصبحت إيطاليا جمهورية، بعد الاستفتاء الذي أجري في 2 يونيو 1946، وهو يوم يحتفل به منذ ذلك الحين بيوم الجمهورية، وهذا احتفال مهم لجميع الإيطاليين».

علاقات متميزة

قال بالدوتشي«أنا في الكويت منذ 3 سنوات وثمانية أشهر، وعلاقاتنا مع الكويت ممتازة وناجحة في جميع المجالات، ونعمل على زيادة وتيرة النجاح في علاقاتنا أكثر وأكثر، ولدينا كل الإمكانيات للقيام بذلك.

فعلاقاتنا الاقتصادية متميزة، ونتشارك مع الكويت في كثير من المبادئ، ونتفق في جميع المحافل الدولية على القضايا العالمية وهناك علاقات جيدة بين شعبي البلدين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock