وزارة التربية

البيدان: اولمبياد الرياضيات الخليجي ينمي روح التنافس الطلابي و المستوى التحصيلي لديهم

183220151026

أكدت الموجه الفني العام للرياضيات بالإنابة جميلة البيدان أن مسابقة الأولمبياد الخليجي للرياضيات له أهمية كبيرة في الإسهام في تطوير مناهج الرياضيات في الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج و تعزيز مجالات التواصل بين الطلبة الموهوبين في مادة الرياضيات و تعزيز روح التنافس الشريف بين طلبة الدول الأعضاء.

لافتة إلى أن رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د بدر العيسى لفعالية أولمبياد الرياضيات لدول مجلس التعاون الخليجي و اليمن والتي ينظمها المكتب العربي لدول الخليج وتستضيفها دولة الكويت في الفترة من الحادي و العشرين حتى الرابع و العشرين من مارس الجاري في فندق الشيراتون يشارك فيه 42 طالب و طالبة بعدد ست طلاب لكل دولة إضافة إلى رئيس الوفد و نائبه.

وقالت رئيس لجنة الإعداد و التقويم و متابعة التدريب و اختيار الطلاب الفائزين على مستوى الدولة في مسابقة اولمبياد الرياضيات جميلة البيدان أن تبنى مكتب التربية العربي لدول الخليج فكرة اولمبياد للرياضيات خاص بدول الخليج بدأ عام 2011 عندما أعلن انطلاق اولمبياد الرياضيات في الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج و الذي اقره المؤتمر العام في دورته العادية الحادية و العشرين, وتمت استضافة اولمبياد الرياضيات الخليجي الأول GMO2012 , في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة .

وأضافت البيدان أن اللجنة العلمية للأولمبياد تقوم بالإطلاع على الأسئلة المعدة من قبل الممتحنين باللغة الانجليزية و كذلك تتطلع اللجنة على ترجمة الأسئلة إلى اللغة العربية و تم اختيار أربعة أسئلة منها بالاتفاق مع جميع أعضاء اللجنة و بالتنسيق مع لجنة إعداد الأسئلة مع مراعاة أن تكون الأسئلة على مستوى المسابقات العالمية.

و أكدت البيدان أن عملية وضع الأسئلة تتم سرية تامة من قبل اللجنة العلمية التي يباشر أعمالها مراقب من مكتب التربية العربي لدول الخليج و مراقب أخر من دولة الكويت بصفتها الدولة المضيفة. مشيرة إلى أن مثل
هذه المسابقات العالمية من شانها أحداث نقلة نوعية في التعليم وإكساب الطلبة المهارات اللازمة و صقلها. و إن الاولمبياد يمثل بيئة خصبة لرعاية المتميزين في الرياضيات و تنمية قدراتهم و رفع درجة تحصيلهم الدراسي, و الارتقاء بمسوياتهم التعليمية.

وتابعت البيدان إلى تواصل الاختبارات الطلابية إلى حين إعلان النتائج و تكريم المشاركين بحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي د بدر العيسى في العاشرة من صباح الثلاثاء الموافق 24 مارس.

و الجدير بالذكر أنه تقام سنويا مسابقة دولية في الرياضيات تعرف باسم اولمبياد الرياضيات الدولي, لذا تقوم معظم الدول بتنظيم مسابقات و تصفيتها محليا, و من هذا المنطلق تقوم دول مجلس التعاون الخليجي و اليمن بتنظيم هذه المسابقة سنويا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock