أخبار منوعة

اختبار القياس النفسي: اختر شكلًا واكتشف نوع شخصيتك

هل تعرف ما هو القياس النفسي وكيف يرتبط بك؟ ربما تكون قد شاهدت اختباراً بسيطاً يتعين عليك فيه اختيار شكل هندسي ويمكن أن يخبرك اختيارك عن شخصيتك.

في عام 1978 ، طورت الدكتورة سوزان ديلينجر ، أخصائية اتصالات ، نظام القياس النفسي والاختبار النفسي. كانت الفكرة الرئيسية للاختبار النفسي هي أن خصائصنا وعلاقاتنا وتعليمنا وخبراتنا الحياتية كلها مرتبطة بأشكال هندسية معينة تتوافق مع نوع معين من الشخصية.

 

المتطلبات النظرية الكامنة وراء هذا التصنيف هي تعاليم كارل يونغ حول الأنواع العقلية للأشخاص والأفكار حول عدم التناسق الوظيفي لنصفي الكرة المخية. اليوم ، يعرض العديد من أصحاب العمل إجراء هذا الاختبار في مقابلة – فهو يشير بدقة إلى نقاط القوة والضعف لدى الشخص.

كلما اكتشفت نوع شخصيتك بشكل أسرع ، كلما كنت مستعدًا بشكل أفضل للتواصل بشكل فعال والتفاعل مع الأشخاص من حولك.

يمكن إكمال اختبار DELLINGER النفسي في غضون دقائق ، وستكون دقة التشخيص حوالي 85٪.

تعليمات

انظر إلى الأشكال الخمسة (مربع ، مثلث ، مستطيل ، دائرة ، متعرج) الموضحة في الصورة.

اختر من بينها الشخص الذي يمكنك أن تقول فيما يتعلق به: هذا هو “أنا”! حاول أن تشعر بشكلك.

إذا كنت تواجه صعوبة شديدة ، فاختر من بين الأشكال التي لفتت انتباهك أولاً. اكتب اسمه تحت الرقم 1.

الآن رتب الأشكال الأربعة المتبقية بترتيب تفضيلاتك ، واكتب أسمائها تحت أرقامها الخاصة.

لذلك ، تم الانتهاء من أصعب مرحلة من مراحل العمل. أيًا كان النموذج الذي تضعه في المقام الأول ، سيصبح النموذج الرئيسي لك. هي التي ستحدد سماتك الشخصية الرئيسية المهيمنة وسلوكياتك.

الأشكال الأربعة المتبقية هي نوع من المُعدِّلات التي يمكنها تلوين اللحن الرئيسي لسلوكك.

يشير الشكل الأخير إلى شخصية الشخص ، حيث يمثل التفاعل معه أكبر الصعوبات بالنسبة لك.

هل انت جاهز؟

نص الاختبار

مربع

المربعات ترمز إلى الموثوقية والنظام والاستقرار. العمل الجاد ، والحاجة إلى إنهاء الأشياء ، والمثابرة هي الصفات الرئيسية للمربعات. بصبر ومنهجية يعملون نحو الكمال. الصبر والتحمل يجعلانهم أفضل المتخصصين في مجالهم. وقد تم تسهيل ذلك أيضًا من خلال الحاجة الملحة للحصول على معلومات جديدة.

يتم تنظيم وترتيب معرفة المربعات. إنهم يجمعون المعلومات بسرعة ويضعونها في صناديق مرتبة لاسترجاعها حسب الحاجة. الحياة التي يمكن التنبؤ بها هي مثاله الأعلى. إنهم لا يحبون ذلك عندما يتغير المسار المعتاد للأحداث.

تفضل المربعات أن تعيش حياة منظمة ، حيث كل شيء يمكن التنبؤ به وبدون مفاجآت. إنهم يزدهرون في بيئة منظمة لأنها تساعدهم على التركيز بشكل أفضل.

المربع لديه عقلية منطقية وهو عرضة للرياضيات. عند حل المشكلات ، فإنهم يقدرون تحليل الحقائق والحسابات الباردة ، بدلاً من الاعتماد على المشاعر أو الحدس. إنهم ليسوا عرضة للتخمين ، لكنهم يعتمدون فقط على حساباتهم ويهتمون جدًا بالتفاصيل.

عيب الشخصية المربعة هو أنها يمكن أن تكون معادية للمجتمع ، وغير مرتاحة للعواطف ، وأحيانًا تتعب من الناس. ويمكنهم أيضًا أن يكونوا عنيدين ويقاومون التغيير. يمكن تطوير الدقة والالتزام بالقواعد إلى أقصى الحدود. من بين أمور أخرى ، تمنعهم عقلانيتهم ​​وجفافهم العاطفي من إقامة اتصال سريع مع الآخرين.

هناك العديد من المهن التي ستظهر فيها مهاراتك النادرة وصبرك ودقتك. أنت موظف مكتب رائع.

بالنسبة للعلاقات الشخصية ، من الأفضل أن تجد نفس المربع هادئًا ومستقرًا ومتحذقًا. قد يناسبك التعرج الإبداعي إذا كنت تنجذب إلى الأضداد. بالمناسبة ، سوف يساعدك Zigzag على رؤية العالم بشكل مختلف ، وسوف تعلمه النظام!

مثلث

المثلث شخصية قوية وحيوية. تمثل المثلثات الاتجاه والقوة. المثلث تنافسي للغاية وطموح ويسعى لتحقيق النجاح – وهو نوع طبيعي من القادة.

السمة المميزة لها هي القدرة على التركيز على الشيء الرئيسي. إنهم قادرون على تحليل الموقف بعمق وسرعة والتركيز على الجوهر دون إيلاء أهمية كبيرة للتفاصيل.

هؤلاء أناس واثقون جدًا من أنفسهم يريدون أن يكونوا على صواب في كل شيء. نظرًا للحاجة إلى إدارة الوضع الحالي واتخاذ قرار بشأن الآخرين ، يصبح المثلث شخصًا يتنافس باستمرار ويتنافس مع الآخرين.

المثلثات هادفة وواثقة وتركز على أهدافها. عادة ما يكونون قاطعين ، ولا يتسامحون مع الاعتراضات ولا يكادون يعترفون بأخطائهم. عيب المثلث هو أنهم يريدون أن يكونوا على صواب في كل شيء ويكرهون أن يكونوا مخطئين.

الوظيفة مهمة جدًا بالنسبة لهم ، وهم يسعون جاهدين للحصول على مكانة عالية. صفتهم السلبية الرئيسية هي التمركز حول الذات ، والنزعة الأنانية القوية.

الشيء الجيد في شخصيتهم هو أنهم يريدون التعلم. يستوعبون المعلومات ، ويحللون المواقف بسرعة ويتخذون قرارات مستنيرة. تميل المثلثات للوصول إلى النقطة.

يجب أن تمنحك مهنتك الكثير من التجارب العاطفية الحية. لن تتحمل الضغط الشديد بسهولة فحسب ، بل ستستمتع أيضًا بالتغلب عليه.

كشركاء ، من الأفضل اختيار شخصية أكثر هدوءًا واستقرارًا ، على سبيل المثال ، مربع أو دائرة. لكن من الأفضل عدم العبث مع Zigzag – سيتم توفير ساحة المعركة.

مستطيل

المستطيلات ترمز إلى الانتقال ، وهذا شكل مؤقت للشخصية. هؤلاء أشخاص غير راضين عن أسلوب حياتهم الحالي ويريدون شيئًا أفضل. إنها غير متوقعة ، ومفتوحة للتغيير ، وفي بعض الأحيان منسية. يحاول المستطيل أن يفعل أشياء لم يفعلها من قبل ويطرح أسئلة لم يطرحها من قبل. إنهم مشغولون باستمرار بالبحث عن فرص لتحسين وضعهم.

يمكن أن تعاني المستطيلات من تدني احترام الذات وتكون عرضة للانفجارات العاطفية. إنهم دعاة سلام ويميلون إلى تجنب الصراع.

غالبًا ما يكونون فضوليين وفضوليين وجريئين ومهتمين بالعديد من الأشياء. المستطيلات تتميز باهتمام صادق بما يحدث ، شجاعة. إنهم منفتحون على الأفكار الجديدة ويتعلمون أشياء جديدة بسهولة. إن موقفهم المخلص والمتفائل هو ما يساعدهم على الاستمرار في الحياة.

من ناحية أخرى ، خلال الفترة الانتقالية ، أصبحوا فريسة سهلة للمتلاعبين ، لأن الإيحاء والسذاجة من سمات دولتهم.

دائرة

إذا كنت تحب الدائرة ، فأنت شخص متناغم وشامل. لا توجد مواقف صعبة للغاية بالنسبة لك ، لأن وجود الروح لا يفارقك أبدًا. والتفاؤل يساعد على تحمل أي محنة.

أهم ميزة تميزه عن الآخرين هي التواصل الاجتماعي والتواصل الاجتماعي. الناس من حولك يعتبرونك شخصًا سهلًا ، لأنك لا تهجم على المواقف ولا تعقدها. ومع ذلك ، مع كل هذا ، لا يمكن أن يطلق عليك شخصًا سطحيًا.

الدوائر ترمز إلى الانسجام والوحدة والاكتمال. بادئ ذي بدء ، تهتم الدائرة بالعلاقات الشخصية الجيدة. هؤلاء الناس ودودون للغاية. الدائرة هي أرقى الأشكال الهندسية الخمسة ، حيث تعمل كالغراء الذي يربط الناس من حولها معًا. الدائرة قادرة على حشد الفريق وإنشاء أسرة قوية. تتميز بزيادة الحساسية والتعاطف القوي. إنهم يجيدون “قراءة” الناس ويمكنهم التعرف بسرعة على المحتال.

يركز هؤلاء الأشخاص على أشخاص آخرين ، وليس على الأعمال التجارية. من أجل السلام ، يمكنهم التخلي عن موقفهم ، لأن أصعب شيء بالنسبة للدائرة هو الدخول في صراع.

في مسائل الأخلاق والعدالة ، تظهر الدوائر الحزم التي تحسد عليها. صقل تفكيره في المشاعر والقيم الأخلاقية. إنهم يسعون جاهدين لإيجاد شيء مشترك في وجهات نظر مختلفة.

عند حل المشكلات ، تكون الدوائر مبدعة وموجهة للعاطفة أكثر من كونها منطقية. إنهم دائمًا جديرون بالثقة ، ولكن بسبب طبيعتهم الرحيمة ، يجدون صعوبة في قول لا للناس.

لذلك ، فإن المهن التي تحتاج إلى التواصل مع الناس فيها مناسبة لك: قطاع الخدمات ، والطب ، ونظام التعليم ، وعلم النفس.

بالنسبة للحياة الشخصية ، لا ينبغي أن تكون هناك مشاكل هنا. أنت شريك رائع. لكن ليس للجميع. الشخصيات المشرقة لا تجذبك. أنت تقدر الهدوء والتفاؤل. من حيث المبدأ ، يمكن أن تتوافق الدائرة مع أي رقم. يمكن أن تنشأ المشاكل فقط مع مثلث متعارض.

متعرج

متعرج هو شخص مبدع. المتعرجة ترمز إلى الإبداع والتفرد. المتعرجة قادرة على توليد أفكار جديدة ورائعة. يتميز هؤلاء الأشخاص بالتفكير البديهي والخيالي. التناسق ليس أسلوبه. تصنع أفكار متعرجة قفزات يائسة. إنهم لا يعلقون على التفاصيل ، وبالتالي يبسطون صورة العالم. هذا يسمح لهم بإنشاء صور متناغمة ورؤية الجمال في كل شيء. هؤلاء الناس لديهم حس جمالي متطور للغاية.

عيبهم هو أنه يمكن تشتيت انتباههم. لا يمكن أن تعمل المتعرجة في حالة وجود حدود وقواعد صارمة. الاستقلال في عملهم مهم. عندما يكون Zigzag هو المكان الذي يشعر فيه بالراحة ، يبدأ العمل ، وينجز مهمته الرئيسية: توليد أساليب وأفكار عمل جديدة.

إن التعرج يقنع أفكاره ويحفزها ويحققها في كثير من الأحيان. يحبون التحدي.

هؤلاء الناس مثاليون. وبسبب هذا ، فإنهم يتميزون بالسذاجة وعدم الواقعية. من بين جميع الأنماط الخمسة ، فإن المتعرج هو الأكثر إثارة. ليس لديهم حدود ، مما يمنعهم في كثير من الأحيان من إحياء أفكارهم.

يشعر بالملل بسرعة ولا يحب البقاء في مكان واحد لفترة طويلة. بعد كل شيء ، هناك الكثير من الأشياء الممتعة التي يمكن رؤيتها وتجربتها. يهتم المتعرج بالاحتمالات أكثر من اهتمامه بالواقع.

أفضل شركاء Zigzags هم ​​المربعات.

إذن ما هو الشكل الذي اخترته؟ هل تطابق الوصف؟

تذكر أن الرقم الذي انتهى بك في آخر مكان لك يرمز إلى شخص قد تجد صعوبة في التواصل معه.

شارك هذا الاختبار مع أصدقائك وعائلتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock