وزارة التربية

العدواني: نثمّن تفاعل الجهات الحكومية مع حملة «استعد» ونأمل المشاركة المجتمعية

•حربٌ على الغش… في اختبارات صفوف النقل

أعلنت وزارة التربية حربها على الغش الإلكتروني في اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي، التي انطلقت صباح أمس في الصفين العاشر والحادي عشر حيث فرضت اللجان إجراءات مشددة لمنع دخول الاجهزة الإلكترونية، فكانت حصيلة اليوم الأول عدداً كبيراً من الهواتف المحمولة، وسط تحذير الإدارات المدرسية من الحرمان الكلي من دخول الاختبارات.

وشدّد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حمد العدواني على ضرورة استمرار حملة «استعد» التي أطلقتها الوزارة للقضاء على جميع الظواهر السلبية في لجان الاختبارات، مشيداً بتفاعل جميع الجهات الحكومية مع الحملة، متمنياً على جميع فئات المجتمع المشاركة فيها ودعمها.
وزفَّ الوزير العدواني بشرى إلى طلبة الثانوية، معلناً «أن وزارة التعليم العالي على أتم الاستعداد لاستقبال جميع الطلبة الناجحين في مؤسساتها التعليمية ومنها جامعة الكويت وجامعة عبدالله السالم والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والبعثات الداخلية والخارجية»، مؤكداً أن «هناك تعليمات من القيادة السياسية بضرورة توفير الفرص الدراسية ذات الجودة لأبنائنا الطلبة».

وفي جولة تفقدية قام بها صباح أمس على لجان الاختبارات شملت ثانوية أحمد الربعي للبنين، وثانوية فاطمة الصرعاوي للبنات، أكد العدواني أن وزارة التربية حرصت على توفير الأجواء المناسبة والمريحة للطلبة لأداء الاختبارات، وسخرت كل إمكاناتها لتحقيق هذا الهدف.

وفيما أطمأن الوزير على سير اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر بقسميه العلمي الأدبي، ثمن جهود المعلمين والإدارات المدرسية على حسن التنظيم وتهيئة الأجواء المناسبة للطلبة ليؤدوا الامتحانات براحة وطمأنينة، مشيداً بحسن سير اللجان بالشكل المطلوب، وعلى مستوى من المهنية المرتفعة جدًا.

وقال «ما رأيناه في قاعات الاختبارات، هو المطلوب والمعمم من قبل وزارة التربية على جميع المدارس لتنظيم الاختبارات بالشكل المطلوب ولتحقيق النتائج المرجوة التي تسعد الوزارة والإدارات المدرسية، كما تسعد الطلبة وأولياء أمورهم».

محاضر الغش

سجلت بعض المدارس الثانوية محاضر غش في اليوم الأول تركز معظمها في لجان المراكز المسائية. ورصد المراقبون عدداً كبيراً من الهواتف المحمولة بحوزة الطلبة حيث منعوا من الدخول إلى حين تركها في الخارج وسط تحذيرات من اللجوء إلى السماعات، تجنباً للحرمان الكلي.

بنوك الأسئلة

أكدت مصادر فنية لـ«الراي»، عدم ورود أي شكوى في شأن اختباري الفيزياء والرياضيات، مبينة أن الطلبة الذين درسوا جيداً وتصفحوا بنوك الأسئلة على موقع الوزارة لن يجدوا مشكلة في نيل الدرجة الكاملة.

إحصائية التربية

سجلت إحصائية «التربية» تقدم 44384 طالباً وطالبة لاختبارات الصف العاشر و40614 طالباً وطالبة لاختبارات الصف الحادي عشر بقسميه العلمي والأدبي. أما عدد طلبة الاختبارات للمرحلة المتوسطة غداً فيبلغ 160835 في مدارس التعليم العام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock