جامعة الكويت

أسيري: المرأة كل المجتمع ومن دونها لا تكتمل الفعاليات

كتب ـ محمد الفودري:

تصوير- بنسيمون جوزيف:

تحت رعاية وحضور عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت أ.د. عبد الرضا أسيري نظم مركز دراسات وأبحاث المرأة بالكلية “يوم صحة المرأة” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وذلك صباح أمس الأحد في ساحة الكلية بالحرم الجامعي بالشويخ، بحضور عدد من الأساتذة والمسؤولين بالجامعة وطلبة الكلية.

من جهته قال عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت أ.د. عبد الرضا أسيري: شرف للكلية أن تكون لها مساهمة ثرية في يوم المرأة العالمي ومساهمة علمية وأكاديمية، وكما يقال بأن المرأة نصف المجتمع ولكنها في الواقع هي كل المجتمع لأنه من دون المرأة أعتقد بأن الكثير من الأعمال والمهمات والأنشطة لا تكتمل، والكلية فخورة بأنها تحتضن مركز دراسات وأبحاث المرأة وهو المركز الوحيد في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي سابقة تضاف للكويت التي هي حاليا عاصمة الانسانية ورئيسها هو زعيم العمل الإنساني حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه.

وأضاف: هنيئا للمرأة دورها ونشاطها إذ أنها تبوأت الكثير من المناصب في دولة الكويت، كالنائبة والوزيرة والسفيرة والأستاذة والطبيبة وغيرها من المناصب التي تسجل للكويت.

من جهتها قالت رئيس برنامج المرأة والتنمية المجتمعية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سحر الشوا: يحتفل العالم كله بيوم المرأة العالمي والذي يصادف 8 مارس من كل عام، واحتفالية هذا العام نهدف من خلالها إلى توعية أهمية دور المرأة وإعطائها فرصة كاملة للمساهمة بالمجتمع باعتبارها نصف المجتمع، رسالتنا دائما تكون بأن تمكين المرأة شيء أساسي من خلال احتفاليات مختلفة، فعلى سبيل المثال هذه الاحتفالية بالتعاون مع مركز دراسات وأبحاث المرأة يعتبر أحد مشاريع برنامج الأمم المتحدة الانمائي، والذي نفتخر بالتعاون معهم لأنهم دائما حريصون على التوعية والأبحاث والدراسات التي توعي بأهمية دور المرأة.

وأوضحت الشوا بأن هذه الفعالية تأتي ضمن الكثير من الفعاليات التي سيقوم بها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إذ سيشارك غدا ـ اليوم ـ قمة يوم المرأة العالمي تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد، ومن خلالها ستكون هناك مناقشات وأبحاث وتوعية بدور وأهمية المرأة ومحاربة العنف ضدها.

 

8320151548320151558320151571556832015


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock