قسم السلايدشوجامعة الكويت

ندوة بعنوان: “الإدارة العقارية أسس الاستثمار والتقييم العقاري” في نظمت كلية العلوم الإدارية

ضمن الموسم الثقافي لقسم التمويل والمنشآت المالية

ضمن الموسم الثقافي لقسم التمويل والمنشآت المالية في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت نظم القسم ندوة بعنوان (الإدارة العقارية أسس الاستثمار والتقييم العقاري) لتسليط الضوء على أهم المواضيع الاقتصادية التي تهم طلبة الكلية بشكل عام وحاضر فيها المهندس فهد الصالح مدير الاستثمارات العقارية ومدير تطوير المنتجات والدعم في بنك الكويت الدولي، والمهندس حسام الكولك رئيس فريق قسم التقييم العقاري في بنك الكويت الدولي، وذلك بحضور عدد من أعضاد هيئة التدريس بالجامعة وطلبة وطالبات الكلية.

وبدوره أكد عضو هيئة التدريس في قسم التمويل والمنشآت المالية د. سعود الثاقب على أن هذه الندوة تأتي لتسليط الضوء على موضوع الإدارة العقارية والتقييم العقاري.

وأشار د.الثاقب إلى أن الهدف الأساسي من هذه الندوة هو زيادة وعي الطلبة في مفاهيم الإدارة العقارية وأسس التقييم العقاري وذلك في إطار الدور المميز الذي تقوم به جامعة الكويت لتأهيل الكوادر الوطنية الشابة في هذا المجال.

حيث تطرق المهندس فهد الصالح إلى توضيح وشرح معنى الاستثمار العقاري وما هي خصائصه إلى جانب عرض أمثلة على السوق الكويتي، وبين الصالح للطلبة الفروقات بين السكن الاستثماري والسكن الخاص.

ومن جهته تطرق المهندس حسام الكولك إلى العوامل التي تؤثر على قيمة العقار، موضحاً ان هناك سببين إحداهما عوامل طبيعية وتنظيمية و الآخر عوامل اقتصادية واجتماعية.

وبين الكولك أيضا أن تداولات العقار في 2019 قدرت بقيمة 3.6 مليار دينار ل 7.079 عقار بالمقابل 3.7 مليار دينار ل6.361 عقار ب2018 وذلك بحسب البيانات الإحصائية الصادرة عن إدارة التسجيل العقاري والتوثيق بوزارة العدل.

وفي ختام الندوة تقدم د. سعود الثاقب بالشكر الجزيل على تفاعل الطلبة وحضورهم واهتمامهم اللافت بمحتوى الندوة، وكذلك تقدم بجزيل الشكر للقائمين على بنك الكويت الدولي لمساهمتهم في إنجاح الندوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock