أخبار منوعة

«الأشغال»: معالجة الحفر العميقة… في 250 موقعاً بناءً على تعليمات الوزيرة بوقماز

تواصل فرق هندسة الصيانة في وزارة الأشغال خلال الفترة الحالية جهودها في تنفيذ خطة معالجات الطبقات الاسفلتية في المناطق الأكثر تضرراً على مستوى محافظات البلاد الست، بناء على توجيهات وزيرة الأشغال الدكتورة أماني بوقماز، تزامناً مع سعيها لتسريع خطوة التعاقد مع شركات عالمية لفرش الأسفلت اعتباراً من منتصف يوليو المقبل.

ميدانياً، ومن أحد مواقع معالجات الطرق في منطقة الفروانية، قال الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية بالتكليف المهندس احمد الصالح، إن «الوزارة بدأت في تنفيذ خطة اصلاح جميع الحفر المتواجدة في طرق المناطق الرئيسية التي تتسبب في عرقلة السير في تلك الشوارع، فضلاً عن تسببها في تلف بعض مركبات مرتادي تلك الطرق».

وأوضح أن «خطة تنفيذ إصلاحات ومعالجة الحفر في بعض الطرق بدأت قبل عيد الفطر، حيث تم التعامل حتى الآن مع أكثر من 250 موقعاً»، مرجحاً زيادة فرق الطوارئ لوتيرة العمل بعد انقضاء عطلة العيد للانتهاء من معالجة الحفر العميقة التي يمكن أن تسبب مشاكل لمستخدمي الطرق.

وبيّن أن الوزارة بدأت في أعمال المعالجات وصيانة الحفر الكبيرة والعميقة خلال الفترة الحالية لأنه لا يمكن الانتظار حتى موعد تنفيذ خطة الصيانة الجذرية التي ستنفذها الشركات العالمية، لافتاً إلى أن الوزارة ستقوم في منتصف يوليو المقبل بتوقيع عقود صيانة الطرق مع الشركات العالمية على مستوى مناطق البلاد.

وذكر أن مجلس الوزراء كلف وزيرة الأشغال والجهات ذات الصلة بتذليل أي عقبات تواجه توقيع هذه العقود خلال مواعيدها المحددة المعروضة على مجلس الوزراء، مشيراً إلى أن الوزارة وضعت خريطة طريق لإغلاق ملف تهالك الطرق في البلاد.

يذكر أن مركز التواصل الحكومي، أشار إلى بدء الوزارة ممثلة في قطاع هندسة الصيانة، تنفيذ أعمال معالجة عدد من الطرق في محافظات البلاد السـت بناء على توجيهات وزيرة الأشغال د.أماني بوقماز وذلك بالتزامن مع سعيها في تسريع خطوة التعاقد مع شركات عالمية لتنفيذ خطة طموحة والتي بموجبها ستبدأ بفرش الأسفلت في الطرق بمنتصف شهر يوليو المقبل.

18 منطقة… الأكثر تضرراً

حدّدت وزارة الأشغال 18 منطقة بالمحافظات باعتبار طرقها الأكثر تضرراً هي:

محافظة العاصمة:

ضاحية عبدالله السالم – كيفان – الخالدية

محافظة حولي:

الجابرية- سلوى – الطرق السريعة لمنطقة الزهراء

محافظة الفروانية:

عبدالله المبارك – إشبيلية – العمرية

محافظة الجهراء:

القصر – النعيم – النسيم

محافظة الأحمدي:

المنقف – الظهر – العقيلة

محافظة مبارك الكبير:

الفنيطيس – أبوالحصانية – القرين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock