جامعة الكويت

جامعة الكويت: محكمون خارجيون لفك التشابك بين التخصصات

علمت مصادر مطلعة أن جامعة الكويت تتجه للاستعانة بمحكمين خارجيين لفض التداخل بين التخصصات العلمية في الأقسام العلمية بكليات مختلفة.

وبيّنت المصادر أن هناك عدداً من التخصصات العلمية، المتقاربة والمتشابهة، في أقسام بكليات مختلفة، سببت بعض التداخل بين هذه التخصصات، الأمر الذي دفع أطرافاً أكاديمية إلى طرح مقترح اللجوء لمحكمين خارجيين ذوي خبرة واختصاص لوضع منهجية معتمدة للتعامل مع هذه التخصصات ووضع الحل الأنسب لها. وأشارت المصادر إلى أن اجتماع مجلس جامعة الكويت الأخير الذي عقد الأربعاء الماضي شهد نقاشاً بشأن أحد هذه التخصصات، حيث كان مطروحاً ضمن جدول أعمال المجلس تغيير مسمى قسم «إدارة التقنية البيئية» بكلية العلوم الحياتية إلى قسم «العلوم البيئية»، الأمر الذي رأى البعض أنه سيكون متداخلاً ومتقارباً مع تخصص علوم الأرض والبيئة في كلية العلوم، لافتة إلى أن مجلس الجامعة أرجأ مناقشة تغيير مسمى القسم إلى مزيد من الدراسة.

وبيّنت المصادر أن هذا التشابه متوافر بين أقسام علمية أخرى، منها تخصصات السمع والنطق بين كل من كلية العلوم الطبية المساعدة وكلية العلوم الحياتية، وتخصص الآثار بين كل من قسم التاريخ بكلية الآداب وقسم الإنثربولوجيا في كلية العلوم الاجتماعية.

وذكرت المصادر أن مجلس الجامعة شكل لجنة تضم ممثلين عن كلية العلوم الحياتية وكلية العلوم وديوان الخدمة المدنية، للنظر في أمر تغيير مسمى قسم إدارة التقنية البيئية بكلية العلوم الحياتية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock