جامعة الكويت

«اتحاد الجامعة» : «الترشيد» وراء رفض مقترحات كثيرة تخص «البدون»

قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت سعود الكندري إن سياسة الترشيد التي تسير عليها الجامعة هي سبب رفض مقترحات الاتحاد التي تخص الطلبة البدون.

كشف رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت سعود الكندري عن تقديم الاتحاد العديد من المقترحات التي تخص الطلبة البدون الدارسين في جامعة الكويت، لافتاً إلى أنها ترفض لعدة أسباب، أبرزها سياسة الترشيد التي تمشي عليها الجامعة لخطة الانتقال إلى مبنى مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية).

وقال الكندري، في تصريح لـ”الجريدة” أمس: “قدمنا كتاباً رسمياً الى بيت الزكاة الكويتي حول آلية تنظيم مكافأة اجتماعية للطلبة غير محددي الجنسية في الجامعة، لتصرف لهم شهريا في حساباتهم دون تأخير، فهم يحصلون على مكافأة بقيمة 60 ديناراً تصرف لهم كل ثلاثة أشهر، وهي غير كافية لسد احتياجاتهم الدراسية.

وبين أن أكثر ما يواجه طلبة تلك الفئة في الجامعة هو ضعف مواردهم المادية، والتي يستطيعون من خلالها توفير كل المستلزمات الدراسية والاكاديمية من مذكرات وملخصات تفسيرية لبعض المقررات الدراسية”.

كما أوضح ان الاتحاد تقدم بمقترح لدعم الكتب الدراسية للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة والبدون بنسبة ١٠٠ في المئة،؜ حتى يسهل عليهم اقتناء الكتب دون دفع المبالغ المادية.

ومن جانبه، قال رئيس جمعية الشريعة في الجامعة أحمد العازمي إن “اعداد الطلبة البدون لدينا في الكلية لا يستهان بها، وهم يشكلون عددا، ويجب علينا توفير كل الاحتياجات التي يتطلبونها في دراستهم”، مبينا أنه “في غالب الأحيان تكون هناك اسهامات طلابية لرفع المعاناة عنهم، في تقديم الكتب الدراسية لهم والمذكرات التفسيرية، في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها”.

وتابع العازمي لـ”الجريدة”: “إن جمعية الشريعة من خلال وجود اعضائها بالاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت شاركت في الوثيقة التي قدمها الاتحاد والجمعيات والروابط لوضع وتخصيص مكافأة اجتماعية شهرية للطلبة غير المحددي الجنسية من فئة البدون، وذلك حتى يستطيعوا توفير المتطلبات الاكاديمية من خلال المكافأة”، لافتا إلى أن هناك العديد من الامور الدراسية توجب علينا المطالبة بها وهي البحوث والتقارير ومشاريع التخرج والكتب الدراسية لهؤلاء الطلبة”.

وأضاف أن حملات التبرعات التي تخص طلبتنا غير محددي الجنسية تنطلق منذ بداية كل فصل دراسي بحيث توفر لهم كل القرطاسيات، كما ان الجمعية توفر لهم كتب المقررات الدراسية مجانا والمذكرات التفسيرية.

المصدر: الجريدة


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock