وزارة التربية

ورشة عمل بعنوان “استخدام التقنيات الحديثة في تقويم الطلاب” في معهد الفحيحيل الثانوي للبنين‎

أشاد مدير إدارة التعليم الديني دخيل العنزي بجهود إدارة التعليم الديني في إنشاء ورشة عمل للاختبارات الالكترونية بحضور معلمي إدارة التعليم الديني ومدراء المعاهد والموجهين من إدارة التعليم الديني ومنطقة الأحمدي التعليمية لمعرفة كيفية وضع الأسئلة الالكترونية على الحاسوب وكيفية استخدام التقنية الحديثة لتسهيل مهمة المعلم في أداء دوره الوظيفي , ولتعليم الطلبة الطرق الأسهل ابتكارا في تلقي المعلومات . وأشاد العنزي أن ما قام به قسم اللغة العربية بورشة العمل من إنشاء برنامج التسميع الالكتروني للقران الكريم , ما هو إلا انجاز باهر لتوفير الوقت والجهد على المعلم والطلاب في مادة القران الكريم .

جاء ذلك في ورشة العمل للاختبارات الالكترونية التي أقامها معهد الفحيحيل الثانوي للبنين صباح أمس تحت رعاية مدير إدارة التعليم الديني دخيل العنزي . وقد قام مدير المعهد الدكتور مفيد خالد عيد بتقديم شرح مبسط لأنواع ومميزات الاختبارات الالكترونية , وما تتضمنه من مزايا وايجابيات في توفير الوقت للمعلمين وسرعة الحصول على المعلومات من قبل الطلبة .

وقام العنزي والمعلمين المشاركين في الورشة بزيارة مختبر المكتبة في المعهد للإطلاع على برنامج تطوير التسميع الالكتروني من إعداد وتقديم الأستاذ عبد السميع محمد من قسم اللغة العربية . حيث قام مجموعة من الطلاب بتسميع القران الكريم عبر أجهزة الحاسوب باستخدام السماعات والمايكروفونات . كما قاموا بزيارة مختبر حاسوب آخر للإطلاع على شرح اختبار (النت سبورت) من إعداد وتقديم الأستاذ نبيل حامد من قسم الاجتماعيات , حيث شمل البرنامج أهداف سلوكية يستطيع المعلم من خلالها كيفية استخدام التقنيات الحديثة في تقويم الطلاب الكترونيا في داخل الحقل الدراسي , منها الأهداف المعرفية والوجدانية والحركية .

واطلع المعلمون على شرح ممتع عن كيفية عمل الاختبارات من خلال برنامج (السبورة الذكية) من إعداد وتقديم الأستاذ عمران صالح من قسم العلوم . وقد شارك عدد من الطلاب بالإجابة على أسئلة تتعلق بمادة العلوم عن طريق حمل أجهزة تحكم عن بعد وهم جالسون على المقاعد . فهذا يسهل على الطالب معرفة الدرجة النهائية للاختبار وشعوره بالراحة النفسية بدلا من القلق والانتظار .

وبدوره شكر مدير إدارة التعليم الديني دخيل العنزي كل من أقسام المعهد الثانوي وعلى رأسهم مدير المعهد الدكتور مفيد خالد عيد على ما قدموه من برامج ممتعة وحيوية تساهم في إنشاء خلق جيل واعي للتقنيات الحديثة وكيفية استعمال هذه التقنيات استعمالا ايجابيا في تطوير المجتمع في الحاضر والمستقبل .

432015120043201512584320151259432201510043201512588432015110010


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock