التطبيقي

د. جاسم الراجحي لـ أكاديميا: نهدف من اليوم المفتوح أن نعرّف سوق العمل بتخصصاتنا وننمني هوايات ومشاريع الطلبة

IMG 1877

أكاديميا | فاطمة الزيد – وائل الحويدر – خاص

تحت رعاية جريدة أكاديميا الإعلامية أقام قسم تكنولرجيا هندسة السيارات والبحرية في كلية الدراسات النكنولوجية يوماً مفتوحاً تحت إشراف رئيس قسم تكنولوجيا هندسة السيارات والبحرية د. جاسم الراجحي، وبرعاية عميد كلية الدراسات التكنولوجية والعميد المساعد للشؤون الطلابية.

وتخلل اليوم المفتوح فعاليات كثيرة منها عروض للسيارات ومشاريع للطلبة وحضور رعاة وشخصيات عامة لهذا اليوم الهام. بالإضافة إلى مشاركات ومساهمات من شركة ياماها وكوازاكي وغيرهم من المطاعم والشركات. وشهد المعرض أيضاً حضور العديد من أعضاء هيئة تدريس وتدريب من مختلف الكليات والمعاهد بالتطبيقي

وأثنى المشاركون على العروض المقدمة وعلى إهتمام القسم بمثل هذه الفعاليات وما تحملها من رسالة إجتماعية مميزة، وتمنى الحاضرون أن يحذوا بقية الأقسام بمثل هذه الأحداث الرائعة لما لها من أثر على الطلبة وتحفيز لمشاريعهم وإهتماماتهم، وبناء حلقة وصل بين المجال الأكاديمي وبسوق العمل.

كانت لـ جريدة أكاديميا وقفه مع منظم اليوم المفتوح د. جاسم الراجحي، حيث تحدث عن هذا اليوم قائلاً: “هذه الفعالية تقام للعام الثالث على التوالي حيث كان لنا تعاون مع شركة فولفو للعام الأول وشركة صناعات الغانم للعام الثاني وفي هذا العام كان لنا تعاون مع جريدتكم المحترمة وأيضاً عدة شركات أسعدتنا بمشاركتها”.

وقال الراجحي: “بدأ اليوم المفتوح كفكرة بسيطة واليوم إخترنا أن يكون أحد الرعاة متحف الكويت للسيارات القديمة ومجموعة كبيرة من الأندية الشبابية للسيارات الرياضية، والهدف من وراء عمل هذا اليوم المفتوح هو لتعريف سوق العمل بالتخصصات النادرة لدينا كهندسة السيارات وهندسة البحرية وكذلك لننمني الهوايات والرياضات لدى طلبتنا وشبابنا الذين تخرجوا من الكلية أو الذين يعملون في نفس المجال. وشارك معنا في هذه السنة ياماها وكاوازاكي وفزبا، بالإضافة إلى مشاركة الكثير من الشباب المتطوعين للمساهمة في هذا اليوم الكبير”.

وأكمل د. الراجحي حديثه عن هذا الحدث وتوسعه عن ما سبقه في الأعوامل السابقة، قائلاً: “الحدث اليوم أكبر مما سبق، لسببين: الأول هو أننا أشركنا معهد الشويخ الصناعي والثاني أننا أشركنا سوق العمل والعامة، ففتحنا المجال للمدارس العامة والخاصة وكل من يود مشاركتنا في هذه الفعالية. والهدف الأسمى من هذا اليوم هو تعزيز أوصار الترابط بين أعصاء هيئة التدريس والطلبة وإشراكهم معاً في حدث هام وحيوي”.

وختم د. الراجحي حديثه شاكراً كل من ساهم بإنجاح هذا اليوم المفتوح من رعاه وأساتذة من التطبيقي والشكر موصول لرابطة المهندسين البحريين وأيضا شكر خاص لجريدة أكاديميا لرعايتها الحفل ممثلة برئيس تحريرها د. عبدالله العازمي وإدارتها ونسأل الله أن يديم التعاون فيما يخدم الكويت والهيئة”.

من جانبه قال أحد أعضاء هيئة التدريس أن الحدث “فاق التوقعات من حيث التنظيم والترتيب وما تم فيه من مفاجأت وأحداث وعروض نتمنى أن تجد إستحسان الحضور”.

ومن جانب أخر قال د. خالد خليفة الهيفي لـ أكاديميا: “أن اليوم تم بتنظيم رائع نشكر القائمين عليه لما بذلوه من جهود كبيرة لنجاحه، وبفضل الله ثم جهود د. جاسم الراجحي وبقية أعضاء القسم إلتمسنا الفارق بحدث اليوم عن ما سبقه من فعاليات في السنوات الماضية، ونحن على ثقة بالله وجهود الإخوة بأن الأمر يسير بخطى ثابته في إتجاه التقدم المستمر في السنوات القادمة. وأخيراً نشكر كل من لبى الدعوة وخصوصا أكاديمياً على حضورها ورعايتها الإعلامية”.

وفي الختام تحدث المهندس عبدالزيز الذايدي – أمين سر رابطة المهندسين البحريين الكويتية التابعة لجمعية المهندسين لـ أكاديميا عن مشاركتهم في اليوم المفتوح: “نهدف من خلال مشاركتنا في هذا اليوم أن نسهم في توعية المجتمع بأهمية دور المهندس البحري، ونسعى في هذه الرابطة أن نساهم في تأهيل ورفع كفاءة المهندس البحري، حيث لدينا عدة إتفاقيات مع العديد من الجامعات العربية، من ضمنها جامعة الأكاديمية البحرية وجامعة بورسعيد، كذلك لدينا إتفاقيات مع مؤسسة الموانئ الكويتية لتوفير فرص عمل للمهندس البحري الكويتي. كذلك لدينا لقاءات مستمرة مع شركة نفط الكويت ونسأل الله التوفيق”.

 

IMG 1875


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock